Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/17 (2)



أساليب تعامل أساتذة التعليم الابتدائي مع التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات - دراسة ميدانية ببعض المدارس في ولاية باتنة / فاطمة حمودي
Titre : أساليب تعامل أساتذة التعليم الابتدائي مع التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات - دراسة ميدانية ببعض المدارس في ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة حمودي Importance : 132ص Présentation : جداول ، أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب التعامل - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - صعوبات التعلم - الرياضيات - التلاميذ - المدارس - باتنة Index. décimale : 371.4/17 Résumé : تناولت الدراسة موضوع الاتصال البيداغوجي و اهميته بالنسبة للأطفال في مختلف الأعمار ، ومدي اهميته في المجال التعليمي بإظافة الي أسباب و عوامل صعوبات تعلم الرياضيات و كيفية تشخيص ذوي صعوبات تعلم هذه المادة و محكات التشخيص و أهم المهارات الواجب توفرها في المعلم للتعامل مع هذه الفئة، وكذا التطرق الي المعلمين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات ، و قد تبين من خلال الدراسة الميدانية، عدم وجود تباين في أساليب تعامل المعلمين مع تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في متغير كلا من الجنس، والخبرة ، وهذا في بعض مدارس ولاية باتنة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإتصال البيداغوجي الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : معلمي صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج أساليب تعامل أساتذة التعليم الابتدائي مع التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات - دراسة ميدانية ببعض المدارس في ولاية باتنة [texte imprimé] / فاطمة حمودي . - [s.d.] . - 132ص : جداول ، أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب التعامل - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - صعوبات التعلم - الرياضيات - التلاميذ - المدارس - باتنة Index. décimale : 371.4/17 Résumé : تناولت الدراسة موضوع الاتصال البيداغوجي و اهميته بالنسبة للأطفال في مختلف الأعمار ، ومدي اهميته في المجال التعليمي بإظافة الي أسباب و عوامل صعوبات تعلم الرياضيات و كيفية تشخيص ذوي صعوبات تعلم هذه المادة و محكات التشخيص و أهم المهارات الواجب توفرها في المعلم للتعامل مع هذه الفئة، وكذا التطرق الي المعلمين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات ، و قد تبين من خلال الدراسة الميدانية، عدم وجود تباين في أساليب تعامل المعلمين مع تلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في متغير كلا من الجنس، والخبرة ، وهذا في بعض مدارس ولاية باتنة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مشكلة الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الإتصال البيداغوجي الفصل الثالث : صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الرابع : معلمي صعوبات تعلم الرياضيات الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تأثير عادات العقل وأساليب التعلم على إنتقاء التخصصات الدراسية : دراسة ميدانية على تلاميذ السنة الرابعة متوسط والأولى ثانوي بدائرة عين التوتة Type de document : texte imprimé Auteurs : رانية قوارف Importance : 294ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : عادات العقل - أساليب التعلم - التخصصات الدراسية - الرابعة متوسط - الأولى ثانوي Index. décimale : 371.4/17 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن الفروق بين التلاميذ الذين إنتقوا التخصص برغبة شخصية والتلاميذ الذين إنتقوا التخصص بعوامل أخرى في عادات العقل وأساليب التعلم، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي المقارن وتطبيقه على عينة قوامها 341 تلميذ وتلميذة، 118 منهم من تلاميذ السنة الرابعة متوسط و163 من تلاميذ السنة الأولى ثانوي (علميين وأدبيين)، وتم إستخدام مجموعة من الأدوات التي تمثلت في إستبيان عادات العقل ومقياس أساليب التعلم لفيدر وسلفيرمان، وفي الأخير توصلت النتائج إلى تأثير كل من عادات العقل وأساليب التعلم على عملية إنتقاء التخصص الدراسي. تأثير عادات العقل وأساليب التعلم على إنتقاء التخصصات الدراسية : دراسة ميدانية على تلاميذ السنة الرابعة متوسط والأولى ثانوي بدائرة عين التوتة [texte imprimé] / رانية قوارف . - [s.d.] . - 294ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : عادات العقل - أساليب التعلم - التخصصات الدراسية - الرابعة متوسط - الأولى ثانوي Index. décimale : 371.4/17 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن الفروق بين التلاميذ الذين إنتقوا التخصص برغبة شخصية والتلاميذ الذين إنتقوا التخصص بعوامل أخرى في عادات العقل وأساليب التعلم، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي المقارن وتطبيقه على عينة قوامها 341 تلميذ وتلميذة، 118 منهم من تلاميذ السنة الرابعة متوسط و163 من تلاميذ السنة الأولى ثانوي (علميين وأدبيين)، وتم إستخدام مجموعة من الأدوات التي تمثلت في إستبيان عادات العقل ومقياس أساليب التعلم لفيدر وسلفيرمان، وفي الأخير توصلت النتائج إلى تأثير كل من عادات العقل وأساليب التعلم على عملية إنتقاء التخصص الدراسي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire