Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/34 (1)



Titre : أساليب تعامل أساتذة التعليم الإبتدائي مع التلاميذ مفرطي النشاط Type de document : texte imprimé Auteurs : نسرين العابد Importance : 101 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب تعامل - أساتذة التعليم الإبتدائي - التلاميذ مفرطي النشاط Index. décimale : 371.4/34 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول موضوع أساليب تعامل أساتذة التعليم الإبتدائي مع التلاميذ مفرطي النشاط، سعيا الى معرفة أهم الأساليب التي يستخدمها المعلمين مع هذه الفئة، بالإضافة الى محاولة معرفة طبيعة ونوع الفروق بين المعلمين في أساليب التعامل مع التلاميذ مفرطي النشاط حسب متغيرين، الخبرة والجنس، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم والموضوعات المرتبطة بموضوع الدراسة ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية على عينة بحثية بلغ عددها 60 معلم ومعلمة من المرحلة الإبتدائية، أين أسفرت نتائج الدراسة على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين العاملين في أساليب التعامل مع التلاميذ مفرطي النشاط تعزى لمتغير الجنس والخبرة على حد سواء. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تحديد إشكالية الدراسة الفصل الثاني: أساليب تعامل المعلمين مع المشكلات الصفية الفصل الثالث : النشاط الزائد الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج أساليب تعامل أساتذة التعليم الإبتدائي مع التلاميذ مفرطي النشاط [texte imprimé] / نسرين العابد . - [s.d.] . - 101 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب تعامل - أساتذة التعليم الإبتدائي - التلاميذ مفرطي النشاط Index. décimale : 371.4/34 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول موضوع أساليب تعامل أساتذة التعليم الإبتدائي مع التلاميذ مفرطي النشاط، سعيا الى معرفة أهم الأساليب التي يستخدمها المعلمين مع هذه الفئة، بالإضافة الى محاولة معرفة طبيعة ونوع الفروق بين المعلمين في أساليب التعامل مع التلاميذ مفرطي النشاط حسب متغيرين، الخبرة والجنس، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم والموضوعات المرتبطة بموضوع الدراسة ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية على عينة بحثية بلغ عددها 60 معلم ومعلمة من المرحلة الإبتدائية، أين أسفرت نتائج الدراسة على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين العاملين في أساليب التعامل مع التلاميذ مفرطي النشاط تعزى لمتغير الجنس والخبرة على حد سواء. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تحديد إشكالية الدراسة الفصل الثاني: أساليب تعامل المعلمين مع المشكلات الصفية الفصل الثالث : النشاط الزائد الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire