Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/28 (3)



Titre : أنماط تربية الطفل في الأسرة الجزائرية : بحث ميداني بمدينة وهران Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد هاشمي Importance : 327ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أنماط تربية - الطفل - الأسرة الجزائرية - مدينة وهران Index. décimale : 370.15/28 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول أنماط تربية الطفل في الأسرة الجزائرية، باعتبار إن التربية الأسرية غنية هامة وضرورية في العصر الحالي وذلك لتطور المجتمعات وتطور دور الأسرة في الحياة العامة ،إذ تحتل الأسرة مكانة مرموقة بين المؤسسات الإجتماعية العديدة التي أفرزتها المجتمعات الإنسانية، فهي إحدى العوامل الأساسية في بناء الكيان التربوي و إيجاد عملية التطبيع الاجتماعي وتشكيل شخصية الأبناء ونموهم، إذ لا يوجد أي مؤسسة اجتماعية يمتلك من الفرص مثل ما تمتلك الأسرة في تشكيل نمو الطفل والمراهق خصوصاً إذا كانت تسود في الأسرة وتشيع بين أفرادها التربية الإسلامية، وهذا الالتزام بمبادئها وتربية الأولاد عليها، فهي تربية متكاملة المقاصد مؤهلة لحل المشاكل والأزمات التي تعاني منها النظريات التربوية الأخرى، وقادرة على إعطاء نتائج تربوية رائعة ،وتصلح الفرد و تسعد المجتمع وتقي الإنسان من كثير من الأمراض النفسية والاجتماعية والأخلاقية وغيرها، وتتجنب الإنسانية الكثير من الأمراض والآفات والمصاعب التي تحدق بها.وخاصة الخاصة اذا كانت تربية منبثقة من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف من القرآن والسنة النبوية. أنماط تربية الطفل في الأسرة الجزائرية : بحث ميداني بمدينة وهران [texte imprimé] / أحمد هاشمي . - [s.d.] . - 327ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أنماط تربية - الطفل - الأسرة الجزائرية - مدينة وهران Index. décimale : 370.15/28 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول أنماط تربية الطفل في الأسرة الجزائرية، باعتبار إن التربية الأسرية غنية هامة وضرورية في العصر الحالي وذلك لتطور المجتمعات وتطور دور الأسرة في الحياة العامة ،إذ تحتل الأسرة مكانة مرموقة بين المؤسسات الإجتماعية العديدة التي أفرزتها المجتمعات الإنسانية، فهي إحدى العوامل الأساسية في بناء الكيان التربوي و إيجاد عملية التطبيع الاجتماعي وتشكيل شخصية الأبناء ونموهم، إذ لا يوجد أي مؤسسة اجتماعية يمتلك من الفرص مثل ما تمتلك الأسرة في تشكيل نمو الطفل والمراهق خصوصاً إذا كانت تسود في الأسرة وتشيع بين أفرادها التربية الإسلامية، وهذا الالتزام بمبادئها وتربية الأولاد عليها، فهي تربية متكاملة المقاصد مؤهلة لحل المشاكل والأزمات التي تعاني منها النظريات التربوية الأخرى، وقادرة على إعطاء نتائج تربوية رائعة ،وتصلح الفرد و تسعد المجتمع وتقي الإنسان من كثير من الأمراض النفسية والاجتماعية والأخلاقية وغيرها، وتتجنب الإنسانية الكثير من الأمراض والآفات والمصاعب التي تحدق بها.وخاصة الخاصة اذا كانت تربية منبثقة من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف من القرآن والسنة النبوية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : دور المعلم في الكشف عن التلاميذ المتفوقين في المرحلة الابتدائية : دراسة مبدانية ببعض ابتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : خديجة بلعايب Importance : 111 ص Présentation : جداول ، منحنيات و دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المعلم - التلاميذ المتفوقين - المرحلة الابتدائية - باتنة Index. décimale : 370.15/28 Résumé : تتناول المذكرة الكشف المبكر عن التلاميذ المتفوقين أحد اهم مداخلات برامج رعاية المتفوقين ، واهتمام سياسة االتعليم في العديد من الدول باكتشاف المتفوقين و رعايتهم و اعتبرت من بين الاهداف العامة التي تحقق غاية التعلم ، و ما تم استخلاصه من تحليل و مناقشة النتائج المعروضة اعلاه ان للمعلم الدور الكبير في اكتشافه للتلاميذ النتفوقين من خلال احتكاكه المستمر معهم طول العام الدراسي وجاءت الدراسة في جانبين ، ، الجانب النظري و الجانب الميداني الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاتي : التفوق و اساليب الكشف عن المتفوقين الفصل الثالث : المعلم و دوره في الكشف عن المتفوقين الجانب الميداني : الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية أولا : نهج الدراسة ثانيا : الدراسة الاستطلاعية ثالثا : الدراسة الاساسية الفصل الخامس :1- عرض وتحليل النتائج 2- تفسير و مناقشة الدراسة 3- مناقشة عامة دور المعلم في الكشف عن التلاميذ المتفوقين في المرحلة الابتدائية : دراسة مبدانية ببعض ابتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / خديجة بلعايب . - [s.d.] . - 111 ص : جداول ، منحنيات و دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المعلم - التلاميذ المتفوقين - المرحلة الابتدائية - باتنة Index. décimale : 370.15/28 Résumé : تتناول المذكرة الكشف المبكر عن التلاميذ المتفوقين أحد اهم مداخلات برامج رعاية المتفوقين ، واهتمام سياسة االتعليم في العديد من الدول باكتشاف المتفوقين و رعايتهم و اعتبرت من بين الاهداف العامة التي تحقق غاية التعلم ، و ما تم استخلاصه من تحليل و مناقشة النتائج المعروضة اعلاه ان للمعلم الدور الكبير في اكتشافه للتلاميذ النتفوقين من خلال احتكاكه المستمر معهم طول العام الدراسي وجاءت الدراسة في جانبين ، ، الجانب النظري و الجانب الميداني الجانب النظري : الفصل الاول : اشكالية الدراسة و منطلقاتها الفصل الثاتي : التفوق و اساليب الكشف عن المتفوقين الفصل الثالث : المعلم و دوره في الكشف عن المتفوقين الجانب الميداني : الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية أولا : نهج الدراسة ثانيا : الدراسة الاستطلاعية ثالثا : الدراسة الاساسية الفصل الخامس :1- عرض وتحليل النتائج 2- تفسير و مناقشة الدراسة 3- مناقشة عامة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire كفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية / سليمة بلخيري
Titre : كفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية : دراسة ميدانية بثانويات ولاية تبسة Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة بلخيري Importance : 325 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : منهاج الفلسفة المقرر - تمثيلات التلاميذ الإجابية - الأهداف في المرحة الثانوية Index. décimale : 370.15/28 Résumé : تهدف الدراسة الحالية و الموسومة بكفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية للوقوف على كفاية مكونين أساسين لمنهاج هذه المادة هما المحتوى و العملية التقويمية و مدى مساهمتها في تكوين تمثلات إيجابية لدى التلاميذ في المرحلة الثانوية تخصص اداب و فلسفة و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 190 تلميذ و تلميذة، حيث مكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها محتوى منهاج مادة الفلسفة المقرر صيغ بما يحقق نسبيا الأهداف المتوخاة من قبل المنظومة التربوية، أثبتت النتائج أن العملية التقويمية المدرجة بالمنهاج تساهم نسبيا في تحقيق الأهداف المتوخاة عند عينة التلاميذ حسب نتائج الاستمارة. كفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية : دراسة ميدانية بثانويات ولاية تبسة [texte imprimé] / سليمة بلخيري . - [s.d.] . - 325 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : منهاج الفلسفة المقرر - تمثيلات التلاميذ الإجابية - الأهداف في المرحة الثانوية Index. décimale : 370.15/28 Résumé : تهدف الدراسة الحالية و الموسومة بكفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية للوقوف على كفاية مكونين أساسين لمنهاج هذه المادة هما المحتوى و العملية التقويمية و مدى مساهمتها في تكوين تمثلات إيجابية لدى التلاميذ في المرحلة الثانوية تخصص اداب و فلسفة و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 190 تلميذ و تلميذة، حيث مكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها محتوى منهاج مادة الفلسفة المقرر صيغ بما يحقق نسبيا الأهداف المتوخاة من قبل المنظومة التربوية، أثبتت النتائج أن العملية التقويمية المدرجة بالمنهاج تساهم نسبيا في تحقيق الأهداف المتوخاة عند عينة التلاميذ حسب نتائج الاستمارة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire