Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/37 (1)



Titre : مقترح برنامج إرشادي لتنمية المسؤولية الإجتماعية لدى مراهقي المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية بثانوية محمد بوضياف سريانة Type de document : texte imprimé Auteurs : كلتوم بن شدة Importance : 118 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج إرشادي - تنمية المسؤولية الإجتماعية - مراهقي المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/37 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول قضية صياغة وإقتراح برنامج إرشادي توعوي لتنمية المسؤولية الإجتماعية لدى مراهقي المرحلة الثانوية، انطلاقا من تسليط الضوء على أهمية البرامج الإرشادية ودورها في ترشيد وعلاج المشكلات المختلفة كدراسة نفسية، اجتماعية، سلوكية'، اين تم تسليط هذه الدراسة على أرض الواقع بثانوية محمد بوضياف بسريانة على تلاميذ سنة الثانية ثانوي بالإعتماد على مقياس المسؤولية الإجتماعية، وهو الأمر الذي تجلى عليه العديد من نتائج من بينها بناء مقياس مكون من 44 بند وحساب خصائصة السيكومترية'' الصدق و الثبات '' لقياس المسؤولية الإجتماعية، تصميم برنامج إرشادي لتنمية المسؤولية الإجتماعية لدى مراهقي المرحلة الثانوية يستند على نظرية آلبرت آليس لإرشاد العقلاني الإنفعالي المعرفي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : المسؤولية الإجتماعية الفصل الثاني: المراهقة و التعلم الثانوي الفصل الثالث : البرامج الإرشادية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج الدراسة التطبيقية مقترح برنامج إرشادي لتنمية المسؤولية الإجتماعية لدى مراهقي المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية بثانوية محمد بوضياف سريانة [texte imprimé] / كلتوم بن شدة . - [s.d.] . - 118 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج إرشادي - تنمية المسؤولية الإجتماعية - مراهقي المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/37 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول قضية صياغة وإقتراح برنامج إرشادي توعوي لتنمية المسؤولية الإجتماعية لدى مراهقي المرحلة الثانوية، انطلاقا من تسليط الضوء على أهمية البرامج الإرشادية ودورها في ترشيد وعلاج المشكلات المختلفة كدراسة نفسية، اجتماعية، سلوكية'، اين تم تسليط هذه الدراسة على أرض الواقع بثانوية محمد بوضياف بسريانة على تلاميذ سنة الثانية ثانوي بالإعتماد على مقياس المسؤولية الإجتماعية، وهو الأمر الذي تجلى عليه العديد من نتائج من بينها بناء مقياس مكون من 44 بند وحساب خصائصة السيكومترية'' الصدق و الثبات '' لقياس المسؤولية الإجتماعية، تصميم برنامج إرشادي لتنمية المسؤولية الإجتماعية لدى مراهقي المرحلة الثانوية يستند على نظرية آلبرت آليس لإرشاد العقلاني الإنفعالي المعرفي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : المسؤولية الإجتماعية الفصل الثاني: المراهقة و التعلم الثانوي الفصل الثالث : البرامج الإرشادية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج الدراسة التطبيقية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire