Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/61 (1)



دراسة لبعض العمليات المعرفية لدى عينة من تلاميذ المتفوقين عقليا والعاديين في مرحلة التعليم المتوسط (حل المشكلات، التفكير الناقد) نموذجا / أسماء بوذراع
Titre : دراسة لبعض العمليات المعرفية لدى عينة من تلاميذ المتفوقين عقليا والعاديين في مرحلة التعليم المتوسط (حل المشكلات، التفكير الناقد) نموذجا : دراسة ميدانية بموسطتي رابحي الشريف بفم الطوب ومدور عزوي بوادي الطاقة Type de document : texte imprimé Auteurs : أسماء بوذراع ; بوراس سامية Importance : 84 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العمليات المعرفية - تلاميذ المتفوقين عقليا والعاديين - مرحلة التعليم المتوسط - حل المشكلات - التفكير الناقد Index. décimale : 371.4/61 Résumé : تتمحور الدراسة حول مقارنة بعض العمليات المعرفية لدى عينة من التلاميذ المتفوقين عقليا والعاديين في مرحلة التعليم المتوسط والتي حصرت حسب عنوان الدراسة في العمليات المعرفية بالنسبة حل المشكلات والتفكير الناقد، وذلك بغية الكشف عن الفروق بين المتفوقين عقليا والعاديين في بعض المهارات التفكير الناقد وحل المشكلات وفق متغيري الجنس والمستوى التعليمي، أين تم التوصل الى مجموعة من النتائج من بينها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتفوقين عقليا والعاديين في التفكير الناقد وحل المشكلات . فهرس الموضوعات: الفصل الأول : بعض العمليات المعرفية الفصل الثاني: التفوق العقلي الفصل الثالث : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الثالث : عرض النتائج عرض النتائج ومناقشتها دراسة لبعض العمليات المعرفية لدى عينة من تلاميذ المتفوقين عقليا والعاديين في مرحلة التعليم المتوسط (حل المشكلات، التفكير الناقد) نموذجا : دراسة ميدانية بموسطتي رابحي الشريف بفم الطوب ومدور عزوي بوادي الطاقة [texte imprimé] / أسماء بوذراع ; بوراس سامية . - [s.d.] . - 84 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العمليات المعرفية - تلاميذ المتفوقين عقليا والعاديين - مرحلة التعليم المتوسط - حل المشكلات - التفكير الناقد Index. décimale : 371.4/61 Résumé : تتمحور الدراسة حول مقارنة بعض العمليات المعرفية لدى عينة من التلاميذ المتفوقين عقليا والعاديين في مرحلة التعليم المتوسط والتي حصرت حسب عنوان الدراسة في العمليات المعرفية بالنسبة حل المشكلات والتفكير الناقد، وذلك بغية الكشف عن الفروق بين المتفوقين عقليا والعاديين في بعض المهارات التفكير الناقد وحل المشكلات وفق متغيري الجنس والمستوى التعليمي، أين تم التوصل الى مجموعة من النتائج من بينها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتفوقين عقليا والعاديين في التفكير الناقد وحل المشكلات . فهرس الموضوعات: الفصل الأول : بعض العمليات المعرفية الفصل الثاني: التفوق العقلي الفصل الثالث : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الثالث : عرض النتائج عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire