Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/68 (1)



Titre : أساليب الضبط الصفي لدى اساتذة التعليم في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية Type de document : texte imprimé Auteurs : صبرينة بن خرور Importance : 107 ص Présentation : جداول ، دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأساليب - الضبط الصفي - الأساتذة - التعليم الثانوي - المتغيرات الديمغرافية Index. décimale : 371.4/68 Résumé : تهدف الدراسة الى الكشف عن مستوى استخدام اساليب الضبط الصفي المستخدمة لدى اساتذة التعليم الثانوي ، و الكشف عن الاختلاف في درجة استخدام هذه الاساليب تبعا لمتغير الجنس ، والخبرة و المؤهل العلمي ، وبناءا على ذلك جاءت التساؤلات كالتالي : ما مستوى استخدام اساليب الضبط الصفي لدى معلمي المرحلة الثانوية ؟ - هل توجد فروق في درجة استخدام الضبط الصفي لدى معلمي المرحلة الثانوية حسب متغير الجنس ؟ - هل توجد فروق في درجة استخدام الضبط الصفي لدى معلمي المرحلة الثانوية حسب متغير الخيرة ؟ -هل توجد فروق في درجة استخدام الضبط الصفي لدى معلمي المرحلة الثانوية حسب متغيرالمؤهل العلمي ؟ تم اعتماد المنهج الوصفي ، عينة الدراسة تكونت من 2012 استاذ و استاذة تم اختيارهم بطريقة عرضية النتائج : يتميز افراد العينة بمستوى مرتفع من استخدام اساليب الضبط الصفي مع بروز مجال الاساليب العقابية - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجة استخدام اساليب الضبط الصفي لدى اساتذة التعليم الثانوي تعزى لمتغير الجنس - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجة استخدام اساليب الضبط الصفي لدى اساتذة التعليم الثانوي تعزى لمتغير الخبر - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجة استخدام اساليب الضبط الصفي لدى اساتذة التعليم الثانوي تعزى لمتغير االمؤهل العلمي الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : اساليب الضبط الصفي الفصل الثالث : المرحلة الثانوية الفصل الرابع اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض ةتفسير ومناقشة الدراسة أساليب الضبط الصفي لدى اساتذة التعليم في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [texte imprimé] / صبرينة بن خرور . - [s.d.] . - 107 ص : جداول ، دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأساليب - الضبط الصفي - الأساتذة - التعليم الثانوي - المتغيرات الديمغرافية Index. décimale : 371.4/68 Résumé : تهدف الدراسة الى الكشف عن مستوى استخدام اساليب الضبط الصفي المستخدمة لدى اساتذة التعليم الثانوي ، و الكشف عن الاختلاف في درجة استخدام هذه الاساليب تبعا لمتغير الجنس ، والخبرة و المؤهل العلمي ، وبناءا على ذلك جاءت التساؤلات كالتالي : ما مستوى استخدام اساليب الضبط الصفي لدى معلمي المرحلة الثانوية ؟ - هل توجد فروق في درجة استخدام الضبط الصفي لدى معلمي المرحلة الثانوية حسب متغير الجنس ؟ - هل توجد فروق في درجة استخدام الضبط الصفي لدى معلمي المرحلة الثانوية حسب متغير الخيرة ؟ -هل توجد فروق في درجة استخدام الضبط الصفي لدى معلمي المرحلة الثانوية حسب متغيرالمؤهل العلمي ؟ تم اعتماد المنهج الوصفي ، عينة الدراسة تكونت من 2012 استاذ و استاذة تم اختيارهم بطريقة عرضية النتائج : يتميز افراد العينة بمستوى مرتفع من استخدام اساليب الضبط الصفي مع بروز مجال الاساليب العقابية - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجة استخدام اساليب الضبط الصفي لدى اساتذة التعليم الثانوي تعزى لمتغير الجنس - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجة استخدام اساليب الضبط الصفي لدى اساتذة التعليم الثانوي تعزى لمتغير الخبر - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجة استخدام اساليب الضبط الصفي لدى اساتذة التعليم الثانوي تعزى لمتغير االمؤهل العلمي الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني : اساليب الضبط الصفي الفصل الثالث : المرحلة الثانوية الفصل الرابع اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض ةتفسير ومناقشة الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire