Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/71 (1)



تقييم الخدمات الاشادية المقدمة في المؤسسات التربوية الجزائرية في ضوء معايير الجودة في الاشاد / أسماء سايحي
Titre : تقييم الخدمات الاشادية المقدمة في المؤسسات التربوية الجزائرية في ضوء معايير الجودة في الاشاد Type de document : texte imprimé Auteurs : أسماء سايحي Importance : 131 ص Présentation : جداول ، دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم - الخدمات الاشادية - المؤسسات التربوية الجزائرية - معايير الجودة - الارشاد Index. décimale : 371.4/71 Résumé : تناولت المذكرة موضوع تقييم الخدمات الارشادية المقدمة في المؤسات التربوية الجزائرية في ضوء معايير الجودة في الارشاد وتلخصت التساؤلات فيما يلي : - ما هي معايير الجودة في الارشاد ؟ - ما مدى تطبيق معايير الجودة في الارشاد داخل المؤسسات التربوية الجزائرية ؟ تمثلت الفرضيات في : - توجد فروق دالة تعزى لمتغير الجنس لمستشاري التوجيه و الاشاد المدرسي في تطبيق معايير الجودة في الارشاد - توجد فروق دالة تعزى لمتغير االتخصص العلمي لمستشاري التوجيه و الاشاد المدرسي في تطبيق معايير الجودة في الارشاد تم اعتماد المنهج الوصفي وطبقت الدراسة على 64 مستشار و مستشارة في التوجيه و الاشاد المدرسي و المهني في ولاية باتنة النتائج : - تتمثل معيير الجودة في الارشاد في : جودة الاداء لمستشاري التوجيه و الارشاد المدرسي و المهني - جودة الاساليب الارشادية ، جودة التحكم في استخدام الادوات و الوسائل الارشادية ، جودة الامكانيات المادية و المناخ الفيزيقي . - مستوى تطبيق معايير الجودة في الارشاد لمستشاري التوجيه المدرسي مرتفع - عدم وجود فروق دالة في تطبيق معايير الجودة غب الارشاد تعزى لمتغير الجنس - عدم وجود فروق دالة في تطبيق معايير الجودة غب الارشاد تعزى لمتغير التخصص العلمي الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية الاشاد التربوي الفصل الثالث : معايير الجودة في الارشاد الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض ومناقشة النتائج تقييم الخدمات الاشادية المقدمة في المؤسسات التربوية الجزائرية في ضوء معايير الجودة في الاشاد [texte imprimé] / أسماء سايحي . - [s.d.] . - 131 ص : جداول ، دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم - الخدمات الاشادية - المؤسسات التربوية الجزائرية - معايير الجودة - الارشاد Index. décimale : 371.4/71 Résumé : تناولت المذكرة موضوع تقييم الخدمات الارشادية المقدمة في المؤسات التربوية الجزائرية في ضوء معايير الجودة في الارشاد وتلخصت التساؤلات فيما يلي : - ما هي معايير الجودة في الارشاد ؟ - ما مدى تطبيق معايير الجودة في الارشاد داخل المؤسسات التربوية الجزائرية ؟ تمثلت الفرضيات في : - توجد فروق دالة تعزى لمتغير الجنس لمستشاري التوجيه و الاشاد المدرسي في تطبيق معايير الجودة في الارشاد - توجد فروق دالة تعزى لمتغير االتخصص العلمي لمستشاري التوجيه و الاشاد المدرسي في تطبيق معايير الجودة في الارشاد تم اعتماد المنهج الوصفي وطبقت الدراسة على 64 مستشار و مستشارة في التوجيه و الاشاد المدرسي و المهني في ولاية باتنة النتائج : - تتمثل معيير الجودة في الارشاد في : جودة الاداء لمستشاري التوجيه و الارشاد المدرسي و المهني - جودة الاساليب الارشادية ، جودة التحكم في استخدام الادوات و الوسائل الارشادية ، جودة الامكانيات المادية و المناخ الفيزيقي . - مستوى تطبيق معايير الجودة في الارشاد لمستشاري التوجيه المدرسي مرتفع - عدم وجود فروق دالة في تطبيق معايير الجودة غب الارشاد تعزى لمتغير الجنس - عدم وجود فروق دالة في تطبيق معايير الجودة غب الارشاد تعزى لمتغير التخصص العلمي الفصل الاول : اشكالية الدراسة ومتغيراتها الفصل الثاني: ماهية الاشاد التربوي الفصل الثالث : معايير الجودة في الارشاد الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire