Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/74 (1)



تقييم فاعلية برنامج تكوين الاساتذة الجدد لمرحلة التعليم المتوسط من وجهة نظر الاساتذة بولاية باتنة / حسينة عوفي
Titre : تقييم فاعلية برنامج تكوين الاساتذة الجدد لمرحلة التعليم المتوسط من وجهة نظر الاساتذة بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : حسينة عوفي Importance : 88 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Note générale : ملاحق Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم - الفاعلية - برامج التكوين - الأساتذة الجدد - التعليم المتوسط - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/74 Résumé : تناولت المذكرة موضوع تقييم الاساتذة الجدد لفاعلية برامج تكوين الاساتذة الجدد لمرحلة التعليم المتوسط من وجهة نظرهم حيث تم اختيار فئة التعليم المتوسط في الجزائر من خلال عينة عينة من اساتذة التعليم المتوسط بولاية باتنة وتم اعداد استمارة البحث الميداني تضمن هذه الاخيرة اربع محاور ،وضعن على اساسها الفرضيات التالية : - نفرض ان مستوى فاعلية برامج تكوين الاساتذة الحدد في مرحلة المتوسط كان متوسط - نفرض ان مستوى فاعلية مضامين التكوين كان مرتفع -نفرض ان فاعلية المكونين كان متوسط - نفرض ان فاعلية البيئة المادية المسهلة للتكوين كان منخفض - نفرض ان فاعلية الوسائل و الطرق المستعملة كان منخفض دراسة استطلاعية استخدم فيها استبيان يحوي اربع محاور شملت : الببيئة المادية المسهلة ، فاعلية المكونين ، مضامين التكوين ، الوسائل ، الطرق المستعملة . تم اعتماد المنهج الوصفي النتائج: - مستوى فاعلية برامج تكوين الاساتذة الحدد في مرحلة المتوسط كان في المستوى المتوسط -مستوى فاعلية مضامين التكوين كان متوسط -فاعلية المكونين كان متوسط -فاعلية الوسائل و الطرق المستعملة كان متوسط الفصل الاول الاطار المفاهيمي للبحث الفصل الثاني : تكوين الاساتذة الجدد الفصل الثالث : محتوى برامج تكوين الاساتذة الجدد بالجزائر الفصل الرابع: الاطار المنهجي للبحث الفصل الخامس : عرض نتائج البحث وفرضياته تقييم فاعلية برنامج تكوين الاساتذة الجدد لمرحلة التعليم المتوسط من وجهة نظر الاساتذة بولاية باتنة [texte imprimé] / حسينة عوفي . - [s.d.] . - 88 ص : جداول ; 27 سم.
ملاحق
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم - الفاعلية - برامج التكوين - الأساتذة الجدد - التعليم المتوسط - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/74 Résumé : تناولت المذكرة موضوع تقييم الاساتذة الجدد لفاعلية برامج تكوين الاساتذة الجدد لمرحلة التعليم المتوسط من وجهة نظرهم حيث تم اختيار فئة التعليم المتوسط في الجزائر من خلال عينة عينة من اساتذة التعليم المتوسط بولاية باتنة وتم اعداد استمارة البحث الميداني تضمن هذه الاخيرة اربع محاور ،وضعن على اساسها الفرضيات التالية : - نفرض ان مستوى فاعلية برامج تكوين الاساتذة الحدد في مرحلة المتوسط كان متوسط - نفرض ان مستوى فاعلية مضامين التكوين كان مرتفع -نفرض ان فاعلية المكونين كان متوسط - نفرض ان فاعلية البيئة المادية المسهلة للتكوين كان منخفض - نفرض ان فاعلية الوسائل و الطرق المستعملة كان منخفض دراسة استطلاعية استخدم فيها استبيان يحوي اربع محاور شملت : الببيئة المادية المسهلة ، فاعلية المكونين ، مضامين التكوين ، الوسائل ، الطرق المستعملة . تم اعتماد المنهج الوصفي النتائج: - مستوى فاعلية برامج تكوين الاساتذة الحدد في مرحلة المتوسط كان في المستوى المتوسط -مستوى فاعلية مضامين التكوين كان متوسط -فاعلية المكونين كان متوسط -فاعلية الوسائل و الطرق المستعملة كان متوسط الفصل الاول الاطار المفاهيمي للبحث الفصل الثاني : تكوين الاساتذة الجدد الفصل الثالث : محتوى برامج تكوين الاساتذة الجدد بالجزائر الفصل الرابع: الاطار المنهجي للبحث الفصل الخامس : عرض نتائج البحث وفرضياته Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire