Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/75 (1)



Titre : أساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بثانوية لغويل منفوخ جمورة Type de document : texte imprimé Auteurs : عفاف ريقط Importance : 77 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأساليب المواجهة - الشرود الذهني - التلاميذ -السنة ثالثة ثانوي Index. décimale : 371.4/75 Résumé : تناولت المذكرة : موضوع الكشف عن ابرز اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ، والتعرف على امكانية وجود فروق بينهم فيما يخص اساليب المواجهة ، قد ترجع الى التخصص و الجنس و المعدل التحصيلي وعليه صيغت مشكلة البحث كالتالي : - نتوقع ان تكون ابرز اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى طلبة الثالثة ثانوي اساليب مواجهة ايجابية منها سلبية - توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى الى متغير التخصص (علمي/ادبي)- -توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير الجنس (دكور / اناث( وجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى الى متغير المعدل التحصيلي ( ضعيف ، متوسط ، مرتفع ، ممتاز ) تم استخدام استبيان خضع لاجراءات الصدق و الثبات وطبق على عينة قوامها 120 تلميذ وتلميذة من اقسام الثالثة ثانوي تم اختيارهم بطريقة قصدية النتائج : - ابرز اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى طلبة الثالثة ثانوي اساليب مواجهة هي ايجابية أكثر منها سلبية - توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير الجنس (دكور / اناث( توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير الجنس (دكور / اناث( توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير الجنس (دكور / اناث( توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير المعدل التحصيلي ( متوسط ، ضعيف ، ممتاز، مرتفع) الفصل الاول : تحديد اشكالية الدراسة وتساؤلاتها الفصل الثاني : الشرود الذهني و الانتباه الفصل الثالث : اساليب مواجهة الشرود الذهني الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض النتائج أساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بثانوية لغويل منفوخ جمورة [texte imprimé] / عفاف ريقط . - [s.d.] . - 77 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأساليب المواجهة - الشرود الذهني - التلاميذ -السنة ثالثة ثانوي Index. décimale : 371.4/75 Résumé : تناولت المذكرة : موضوع الكشف عن ابرز اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ، والتعرف على امكانية وجود فروق بينهم فيما يخص اساليب المواجهة ، قد ترجع الى التخصص و الجنس و المعدل التحصيلي وعليه صيغت مشكلة البحث كالتالي : - نتوقع ان تكون ابرز اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى طلبة الثالثة ثانوي اساليب مواجهة ايجابية منها سلبية - توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى الى متغير التخصص (علمي/ادبي)- -توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير الجنس (دكور / اناث( وجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى الى متغير المعدل التحصيلي ( ضعيف ، متوسط ، مرتفع ، ممتاز ) تم استخدام استبيان خضع لاجراءات الصدق و الثبات وطبق على عينة قوامها 120 تلميذ وتلميذة من اقسام الثالثة ثانوي تم اختيارهم بطريقة قصدية النتائج : - ابرز اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى طلبة الثالثة ثانوي اساليب مواجهة هي ايجابية أكثر منها سلبية - توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير الجنس (دكور / اناث( توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير الجنس (دكور / اناث( توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير الجنس (دكور / اناث( توجد فروق ذات دلالة احصائية في اساليب مواجهة الشرود الذهني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزة الى متغير المعدل التحصيلي ( متوسط ، ضعيف ، ممتاز، مرتفع) الفصل الاول : تحديد اشكالية الدراسة وتساؤلاتها الفصل الثاني : الشرود الذهني و الانتباه الفصل الثالث : اساليب مواجهة الشرود الذهني الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس : عرض النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire