Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/76 (1)



مقترح برنامج ارشادي عقلاني انفعالي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة / لبنى بن مزيان
Titre : مقترح برنامج ارشادي عقلاني انفعالي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة : دراسة ميدانية بمتوسطة محمود بن عكشة بلدية آريس -باتنة - Type de document : texte imprimé Auteurs : لبنى بن مزيان Importance : 146 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج ارشادي - تنمية المهارات الإجتماعية - التلاميذ - المرحلة المتوسطة - آريس - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/76 Résumé : تناولت المذكرة موضوع مقترح برنامج ارشادي عقلاني انفعالي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ، وهدفت الدراسة الى : - تصميم برنامج ارشادي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في ضوء نظرية ALBERT ELLIES البرت اليس للارشاد العقلاني الانفعالي موجه لتلاميذ اولى متوسط - اتقاء الاستراتيجيات الارشادية المساعدة على تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ، وكانت التساؤلات كالاتي : - ما طبيعة البرنامج الارشادي المقترح لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة - ماهي اهم الاستراتيجيات المستخدمة لتنمية المسؤولية الاجتماعية لدى تلاميذالمتوسطة - الكشف عن وجود فروق بين درجات المجموعة التج التجريبية في القياس القبلي والبعدي اعتمد المنهج شبه التجريبي والتصميم ذو المجموعتين (ضابطة وتجريبية ) ادوات الدراسة : -مقياس المهارات الاجتماعية - مقترح برنامج ارشادي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط (سنة اولى متوسط) نتائج الدراسة : - تطبيق مقياس يتكون من (42)بند وحساب خصائصها السيكومترية الصدق و الثبات لقياس المهارات الاجتماعية - تصميم برنامج ارشادي لتنمية المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة يستند على نظرية البرت اليس للارشاد العقلاني الانفعالي المعرفي الفصل الاول : الفصل الثالث : الارشاد العقلاني الانفعالي الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة مقترح برنامج ارشادي عقلاني انفعالي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة : دراسة ميدانية بمتوسطة محمود بن عكشة بلدية آريس -باتنة - [texte imprimé] / لبنى بن مزيان . - [s.d.] . - 146 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج ارشادي - تنمية المهارات الإجتماعية - التلاميذ - المرحلة المتوسطة - آريس - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/76 Résumé : تناولت المذكرة موضوع مقترح برنامج ارشادي عقلاني انفعالي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ، وهدفت الدراسة الى : - تصميم برنامج ارشادي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية في ضوء نظرية ALBERT ELLIES البرت اليس للارشاد العقلاني الانفعالي موجه لتلاميذ اولى متوسط - اتقاء الاستراتيجيات الارشادية المساعدة على تنمية المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ، وكانت التساؤلات كالاتي : - ما طبيعة البرنامج الارشادي المقترح لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة - ماهي اهم الاستراتيجيات المستخدمة لتنمية المسؤولية الاجتماعية لدى تلاميذالمتوسطة - الكشف عن وجود فروق بين درجات المجموعة التج التجريبية في القياس القبلي والبعدي اعتمد المنهج شبه التجريبي والتصميم ذو المجموعتين (ضابطة وتجريبية ) ادوات الدراسة : -مقياس المهارات الاجتماعية - مقترح برنامج ارشادي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط (سنة اولى متوسط) نتائج الدراسة : - تطبيق مقياس يتكون من (42)بند وحساب خصائصها السيكومترية الصدق و الثبات لقياس المهارات الاجتماعية - تصميم برنامج ارشادي لتنمية المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة يستند على نظرية البرت اليس للارشاد العقلاني الانفعالي المعرفي الفصل الاول : الفصل الثالث : الارشاد العقلاني الانفعالي الفصل الرابع : اجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire