Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.3/181 (1)



Titre : تمثلات الدور وسيرورة تشكل المثقف في المؤسسة الجامعية : دراسة سير ذاتية لعينة من الأساتذة الجامعين الباحثين في جامعة باتنة1 Type de document : texte imprimé Auteurs : غشام سهام Importance : 88 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تمثلات - المثقف - المؤسسة الجامعية - دراسة سير ذاتية - الأساتذة الجامعين الباحثين - جامعة باتنة1 Index. décimale : 306.3/181 Résumé : تلخص الدراسة التالية والمعنونة بتمثلات الدور وسيرورة تشكل المثقف في المؤسسة الجامعية، حول بعض النقاط التي ننعت وننقد بها المثقف في المؤسسة وبضبط المؤسسة الجامعية، وهو المر الذي نتج عن هذه الدراسة لكونها تبين أن الإكتفاء بأداء الأدوار التي تفرضها المؤسسة الجامعية كما يتصورها مثقفيها حجزت الفعل التغييري وحاصرته من اجل ترويضه ومنعه من التحول الى نمط للتفكير والعيش والعمل، إنه توجيه مؤسس تتحكم فيه قواعد تترتبط بالأخذ والرد بين البقاء والارتقاء، وبين كينونة العدم، وعليه وحسب مانتج على المعطيات المقدمة من هذه الدراسة أنه لا يمكن نعت النقد الذي يقوم به المثقف الجامعي من خلال المساحات المؤسساتية المتاحة رسميا من حيث أنه فعل واعي تغييري. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: المثقف في الخطاب الغربي والمحلي الفصل الثالث : الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل الرابع : تمثلات الدور وسيرورة تشكل المثقف تمثلات الدور وسيرورة تشكل المثقف في المؤسسة الجامعية : دراسة سير ذاتية لعينة من الأساتذة الجامعين الباحثين في جامعة باتنة1 [texte imprimé] / غشام سهام . - [s.d.] . - 88 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تمثلات - المثقف - المؤسسة الجامعية - دراسة سير ذاتية - الأساتذة الجامعين الباحثين - جامعة باتنة1 Index. décimale : 306.3/181 Résumé : تلخص الدراسة التالية والمعنونة بتمثلات الدور وسيرورة تشكل المثقف في المؤسسة الجامعية، حول بعض النقاط التي ننعت وننقد بها المثقف في المؤسسة وبضبط المؤسسة الجامعية، وهو المر الذي نتج عن هذه الدراسة لكونها تبين أن الإكتفاء بأداء الأدوار التي تفرضها المؤسسة الجامعية كما يتصورها مثقفيها حجزت الفعل التغييري وحاصرته من اجل ترويضه ومنعه من التحول الى نمط للتفكير والعيش والعمل، إنه توجيه مؤسس تتحكم فيه قواعد تترتبط بالأخذ والرد بين البقاء والارتقاء، وبين كينونة العدم، وعليه وحسب مانتج على المعطيات المقدمة من هذه الدراسة أنه لا يمكن نعت النقد الذي يقوم به المثقف الجامعي من خلال المساحات المؤسساتية المتاحة رسميا من حيث أنه فعل واعي تغييري. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار المفاهيمي للدراسة الفصل الثاني: المثقف في الخطاب الغربي والمحلي الفصل الثالث : الاجراءات المنهجية للدراسة الفصل الرابع : تمثلات الدور وسيرورة تشكل المثقف Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire