Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 306.3/223 (1)



Titre : ظروف العمل والرضى المهني لمعلم : دراسة ميدانية على عينة من معلمي المدارس الابتدائية لمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مراح ميلود Importance : 103 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : ظروف العمل - الرضى المهني - المعلم - معلمي المدارس الابتدائية - مدينة باتنة Index. décimale : 306.3/223 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والموسومة بـظروف العمل والرضى المهني لمعلم، الة محاولة الكشف والتعرف على أهم التحديات والمعيقات الناتجة عن الظروف المختلفة سواء الإقتصادية، الإجتماعية، التنظيمية وغيرها، والتي تؤثر هي الأخرى في مستوى رضا المعلم إيزاء مهنته، خاصة في ظل الأهداف التي تشهدها وتنشدها التربية الحديثة، بناء على دراسة نظرية لاعطاء نظرة حول ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، مع محاولة تجسيدها ودراسة طبيعتها ميدانيا ببعض المدارس الابتدائية بمدينة باتنة، أين أسفرت الدراسة على أن لظروف العمل دور كبير في رضا أم عدم رضا المعلمين وذلك يعتمد على طبيعة وعلاقة المؤسسات بالمعلمين ومدى خدمة كل واحد منهما للآخر. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الفصل النظري المبحث الأول : ماهية الرضا الوظيفي المبحث الثاني: النظريات المفسرة للرضا الوظيفي المبحث الثالث : ظروف العمل المؤثرة في الرضا المهني الفصل الثالث : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع : عرض وتحليل نتائج الدراسة ظروف العمل والرضى المهني لمعلم : دراسة ميدانية على عينة من معلمي المدارس الابتدائية لمدينة باتنة [texte imprimé] / مراح ميلود . - [s.d.] . - 103 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : ظروف العمل - الرضى المهني - المعلم - معلمي المدارس الابتدائية - مدينة باتنة Index. décimale : 306.3/223 Résumé : تهدف الدراسة الحالية والموسومة بـظروف العمل والرضى المهني لمعلم، الة محاولة الكشف والتعرف على أهم التحديات والمعيقات الناتجة عن الظروف المختلفة سواء الإقتصادية، الإجتماعية، التنظيمية وغيرها، والتي تؤثر هي الأخرى في مستوى رضا المعلم إيزاء مهنته، خاصة في ظل الأهداف التي تشهدها وتنشدها التربية الحديثة، بناء على دراسة نظرية لاعطاء نظرة حول ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، مع محاولة تجسيدها ودراسة طبيعتها ميدانيا ببعض المدارس الابتدائية بمدينة باتنة، أين أسفرت الدراسة على أن لظروف العمل دور كبير في رضا أم عدم رضا المعلمين وذلك يعتمد على طبيعة وعلاقة المؤسسات بالمعلمين ومدى خدمة كل واحد منهما للآخر. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الفصل النظري المبحث الأول : ماهية الرضا الوظيفي المبحث الثاني: النظريات المفسرة للرضا الوظيفي المبحث الثالث : ظروف العمل المؤثرة في الرضا المهني الفصل الثالث : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الرابع : عرض وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire