Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/86 (1)



Titre : إدمان الأنترنت وعلاقته بمهارات الإتصال لدى تلاميذ التعليم الثانوي : دراسة ميدانية بثانوية محمد لمير صالحي وثانوية غسيرة آريس باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان بوعيس Importance : 101 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدمان الأنترنت - مهارات الإتصال - التلاميذ - التعليم الثانوي - ثانوية محمد لمير صالحي - ثانوية غسيرة آريس - باتنة Index. décimale : 371.4/86 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى البحث في العلاقة بين إدمان الانترنت ومهارات الاتصال لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، بالإضافة الى محاولة معرفة أهم الفروق بين الذكور والإناث في درجة مستوى ادمان الانترنت، وفي مستوى مهارات الإتصال، إنطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت توضيح لماهية كل من الادمان، الأنترنت، مهارات الاتصال وغيرها من المفاهيم، مرورا بإجراء دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ بثانويتين بولاية باتنة، أين بلغ عدد العينة 100 تلميذ، 36 ذكور، 64 إناث، ومن مختلف مستويات المرحلة الثانوية، أين توصلت الدراسة بعد التحليل والتفسير الى مجموعة من النتائج، كان من أبرزها، عدم وجود علاقة ارتباطية بين ادمان الأنترنت ومهارات الاتصال لدى عينة الدراسة، كما تم الكشف على وجود فروق ذات دلالة احصائية بين التلاميذ تعزى لمتغير الجنس في درجة الإدمان على الأنترنت تعزى لصالح الذكور. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تحديد اشكالية البحث الفصل الثاني: ادمان الأنترنت الفصل الثالث : مهارات الإتصال الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها إدمان الأنترنت وعلاقته بمهارات الإتصال لدى تلاميذ التعليم الثانوي : دراسة ميدانية بثانوية محمد لمير صالحي وثانوية غسيرة آريس باتنة [texte imprimé] / حنان بوعيس . - [s.d.] . - 101 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدمان الأنترنت - مهارات الإتصال - التلاميذ - التعليم الثانوي - ثانوية محمد لمير صالحي - ثانوية غسيرة آريس - باتنة Index. décimale : 371.4/86 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى البحث في العلاقة بين إدمان الانترنت ومهارات الاتصال لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، بالإضافة الى محاولة معرفة أهم الفروق بين الذكور والإناث في درجة مستوى ادمان الانترنت، وفي مستوى مهارات الإتصال، إنطلاقا من القيام بدراسة نظرية شملت توضيح لماهية كل من الادمان، الأنترنت، مهارات الاتصال وغيرها من المفاهيم، مرورا بإجراء دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ بثانويتين بولاية باتنة، أين بلغ عدد العينة 100 تلميذ، 36 ذكور، 64 إناث، ومن مختلف مستويات المرحلة الثانوية، أين توصلت الدراسة بعد التحليل والتفسير الى مجموعة من النتائج، كان من أبرزها، عدم وجود علاقة ارتباطية بين ادمان الأنترنت ومهارات الاتصال لدى عينة الدراسة، كما تم الكشف على وجود فروق ذات دلالة احصائية بين التلاميذ تعزى لمتغير الجنس في درجة الإدمان على الأنترنت تعزى لصالح الذكور. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تحديد اشكالية البحث الفصل الثاني: ادمان الأنترنت الفصل الثالث : مهارات الإتصال الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire