Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/92 (1)



المشكلات النفسية والدراسية التي يتعرض لها تلاميذ المرحلة الثانوية وواقع التكفل بها من طرف مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني / فاطمة الزهراء كرشة
Titre : المشكلات النفسية والدراسية التي يتعرض لها تلاميذ المرحلة الثانوية وواقع التكفل بها من طرف مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني : دراسة ميدانية بثانويات باتنة وخنشلة Type de document : texte imprimé Auteurs : فاطمة الزهراء كرشة Importance : 157 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المشكلات النفسية والدراسية - التلاميذ - المرحلة الثانوية - التكفل بالمشكلات - مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني - باتنة خنشلة Index. décimale : 371.4/92 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـالمشكلات النفسية والدراسية التي يتعرض لها تلاميذ المرحلة الثانوية وواقع التكفل بها من طرف مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، الى البحث والكشف عن مجموعة من النقاط من بينها، تحديد أهم المشكلات النفسية والتربوية، الكشف عن واقع التكفل بهذه المشكلات، معرفة نوع الخدمات الإرشادية المقدمة، نوع الإرشاد والوقت الذي يأخذه، وغيرها من النقاط التي يمكنها معالجة الموضوع من كل جوانبه، كما سعت إليه مجريات الدراسة النظرية والميدانية والتي توصلت الى مجموعة من النتائج عقب عملية التحليل والتفسير، كان من ضمنها، أن أهم المشكلات النفسية التي تواجه تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني هي مشكلة السلوك العدواني المنبثقة عن المشاكل الأسرية ومشكلة القلق والتوتر، مشكلة نقص الثقة بالنفس، كما أن مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني يعانون أنفسهم من نقص في الإلمام بالبرامج والإستراتيجيات الإرشادية للتكفل بهذه المشكلات النفسية والدراسية للتلاميذ. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: المشكلات النفسية والدراسية عند المراهق الفصل الثالث : الإرشاد المدرسي في الجزائر الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير زمناقشة نتائج تساؤلات الدراسة المشكلات النفسية والدراسية التي يتعرض لها تلاميذ المرحلة الثانوية وواقع التكفل بها من طرف مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني : دراسة ميدانية بثانويات باتنة وخنشلة [texte imprimé] / فاطمة الزهراء كرشة . - [s.d.] . - 157 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المشكلات النفسية والدراسية - التلاميذ - المرحلة الثانوية - التكفل بالمشكلات - مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني - باتنة خنشلة Index. décimale : 371.4/92 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـالمشكلات النفسية والدراسية التي يتعرض لها تلاميذ المرحلة الثانوية وواقع التكفل بها من طرف مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، الى البحث والكشف عن مجموعة من النقاط من بينها، تحديد أهم المشكلات النفسية والتربوية، الكشف عن واقع التكفل بهذه المشكلات، معرفة نوع الخدمات الإرشادية المقدمة، نوع الإرشاد والوقت الذي يأخذه، وغيرها من النقاط التي يمكنها معالجة الموضوع من كل جوانبه، كما سعت إليه مجريات الدراسة النظرية والميدانية والتي توصلت الى مجموعة من النتائج عقب عملية التحليل والتفسير، كان من ضمنها، أن أهم المشكلات النفسية التي تواجه تلاميذ المرحلة الثانوية من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني هي مشكلة السلوك العدواني المنبثقة عن المشاكل الأسرية ومشكلة القلق والتوتر، مشكلة نقص الثقة بالنفس، كما أن مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني يعانون أنفسهم من نقص في الإلمام بالبرامج والإستراتيجيات الإرشادية للتكفل بهذه المشكلات النفسية والدراسية للتلاميذ. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: المشكلات النفسية والدراسية عند المراهق الفصل الثالث : الإرشاد المدرسي في الجزائر الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير زمناقشة نتائج تساؤلات الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire