Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/93 (1)



Titre : مقترح برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتنمية الصلابة النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط Type de document : texte imprimé Auteurs : يسمينة مدور Importance : 140 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج إرشادي معرفي سلوكي - التنمية - الصلابة النفسية - الأساتذة - التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/93 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـمقترح برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتنمية الصلابة النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط، إلى التعرف على الإستراتيجيات المناسبة والقادرة على إقتراح برنامج إرشادي قائم على المعرفية السلوكية لتنمية الصلابة النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط وذلك من خلال البحث النظري والميداني في مجمل المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، انطلاقا من بعض التوقعات التي تتعلق بوجود مستوى منخفض من الصلابة النفسية لدى عينة الدراسة، بالإضافة الى وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، وقد أسفرت نتائج الدراسة، على تصميم برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية لدى عينة الدراسة، قائم على النظرية المعرفية السلوكية بمداخلها الثلاثة، النظرية المعرفية لـ بيك، نظرية العلاج العقلاني الإنفعالي لـ أليس، نظرية التعديل المعرفي لـ ميكينبوم... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الصلابة النفسية الفصل الثالث : العلاج المعرفي السلوكي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج الدراسة مقترح برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتنمية الصلابة النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط [texte imprimé] / يسمينة مدور . - [s.d.] . - 140 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج إرشادي معرفي سلوكي - التنمية - الصلابة النفسية - الأساتذة - التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/93 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـمقترح برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتنمية الصلابة النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط، إلى التعرف على الإستراتيجيات المناسبة والقادرة على إقتراح برنامج إرشادي قائم على المعرفية السلوكية لتنمية الصلابة النفسية لدى أساتذة التعليم المتوسط وذلك من خلال البحث النظري والميداني في مجمل المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، انطلاقا من بعض التوقعات التي تتعلق بوجود مستوى منخفض من الصلابة النفسية لدى عينة الدراسة، بالإضافة الى وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، وقد أسفرت نتائج الدراسة، على تصميم برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية لدى عينة الدراسة، قائم على النظرية المعرفية السلوكية بمداخلها الثلاثة، النظرية المعرفية لـ بيك، نظرية العلاج العقلاني الإنفعالي لـ أليس، نظرية التعديل المعرفي لـ ميكينبوم... فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الصلابة النفسية الفصل الثالث : العلاج المعرفي السلوكي الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire