Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/100 (1)



Titre : استخدامات الهواتف الذكية لدى المراهقين المتمدرسين وتأثيراتها التربوية والنفسية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : حليمة رحالي Importance : 145 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : استخدامات الهواتف الذكية - المراهقين المتمدرسين - التأثيرات التربوية والنفسية - دراسة ميدانية - بعض ثانويات مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/100 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف على واقع استخدامات الهواتف الذكية لدى المراهقين المتمدرسين والبحث ومعرفة طبيعة ونوعية تأثير هذا الإستخدام على الروح التربوية والنفسية لهؤلاء المراهقين، انطلاقا من محاولة البحث في نوعية وطبية كل هذه الإستخدامات التأثيرات، دوافع الإستخدام والإستعمال، وهو ما ركزت عليها الدراسة نظريا من خلال البحث في ماهية المفاهيم، وميدانيا من خلال القيام بتجسيد هذه المفاهيم على أرض الواقع، أين تم تطبيق هذه الدراسة على عينة قدرت بـ 90 تلميذ وتلميذة ومن المستوى أو الطور الثانوي بمختلف سنواته الثلاث، والذين يستخدمون الهواتف الذكية من والمتمدرسين بثلاث ثانويات بولاية باتنة، أين تم الوصول الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، ان معدل استخدام الهواتف الذكية عند عين الدراسة مرتفع جدا، وهذا دلالة عن الاستخدام المكثف والمتواصل، كما كشفت الدراسة أن الهدف من وراء هذا الاستخدام له العديد من الغايات والتي من بينها، التعليم، التثقيف الغش في الإمتحانات وغيرها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الهواتف الذكية الفصل الثالث : المراهقة الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة استخدامات الهواتف الذكية لدى المراهقين المتمدرسين وتأثيراتها التربوية والنفسية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة باتنة [texte imprimé] / حليمة رحالي . - [s.d.] . - 145 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : استخدامات الهواتف الذكية - المراهقين المتمدرسين - التأثيرات التربوية والنفسية - دراسة ميدانية - بعض ثانويات مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/100 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف على واقع استخدامات الهواتف الذكية لدى المراهقين المتمدرسين والبحث ومعرفة طبيعة ونوعية تأثير هذا الإستخدام على الروح التربوية والنفسية لهؤلاء المراهقين، انطلاقا من محاولة البحث في نوعية وطبية كل هذه الإستخدامات التأثيرات، دوافع الإستخدام والإستعمال، وهو ما ركزت عليها الدراسة نظريا من خلال البحث في ماهية المفاهيم، وميدانيا من خلال القيام بتجسيد هذه المفاهيم على أرض الواقع، أين تم تطبيق هذه الدراسة على عينة قدرت بـ 90 تلميذ وتلميذة ومن المستوى أو الطور الثانوي بمختلف سنواته الثلاث، والذين يستخدمون الهواتف الذكية من والمتمدرسين بثلاث ثانويات بولاية باتنة، أين تم الوصول الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، ان معدل استخدام الهواتف الذكية عند عين الدراسة مرتفع جدا، وهذا دلالة عن الاستخدام المكثف والمتواصل، كما كشفت الدراسة أن الهدف من وراء هذا الاستخدام له العديد من الغايات والتي من بينها، التعليم، التثقيف الغش في الإمتحانات وغيرها. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الهواتف الذكية الفصل الثالث : المراهقة الفصل الرابع : الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire