Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/102 (1)



Titre : المشكلات السلوكية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : أميرة بوخنوفة Importance : 93 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المشكلات السلوكية الشائعة - التلاميذ - المرحلة الإبتدائية - وجهة نظر المعلمين Index. décimale : 371.4/102 Résumé : تهدف هذه الدراسة التالية الى تحديد المشكلات السلوكية الشائعة من بين المحددة، العدوان، تشتت الإنتباه، النشاط الحركي الزائد السرقة وغيرها من المشكلات التي تقف عائق أمام التراميذ في المرحلة الإبتدائية، من وجهة نظر المعلمين، أين تعتبر هذه المشكلات وبمختلف أشكالها، ودرجاتها لها تأثير بليغ باعتبارها مرحلة حساسة وهامة من الناحية النفسية والدراسية للتلميذ، إنطلاقا من البحث نظريا وميدانيا في ماهية هذه المفاهيم وتجسيدها على أرض الواقع، أين توصلت الدراسة عقب التحليل والتفسير الى مجموعة من النتائج، والمتمثلة في، أن انتشار المشكلات السلوكية داخل عينة الدراسة يظهر وبشكل متوسط الى فوق المتوسط، وأن المشكلة السلوكية الأكثر شيوعا هي مشكلة النشاط الحركي الزائد، تليها مباشرة مشكلة تشتت الإنتباه. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تعريف عام بالدراسة الفصل الثاني: ماهية المشكلات السلوكية الفصل الثالث : الطفولة وخصائصها الفصل الرابع : الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة المشكلات السلوكية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين [texte imprimé] / أميرة بوخنوفة . - [s.d.] . - 93 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المشكلات السلوكية الشائعة - التلاميذ - المرحلة الإبتدائية - وجهة نظر المعلمين Index. décimale : 371.4/102 Résumé : تهدف هذه الدراسة التالية الى تحديد المشكلات السلوكية الشائعة من بين المحددة، العدوان، تشتت الإنتباه، النشاط الحركي الزائد السرقة وغيرها من المشكلات التي تقف عائق أمام التراميذ في المرحلة الإبتدائية، من وجهة نظر المعلمين، أين تعتبر هذه المشكلات وبمختلف أشكالها، ودرجاتها لها تأثير بليغ باعتبارها مرحلة حساسة وهامة من الناحية النفسية والدراسية للتلميذ، إنطلاقا من البحث نظريا وميدانيا في ماهية هذه المفاهيم وتجسيدها على أرض الواقع، أين توصلت الدراسة عقب التحليل والتفسير الى مجموعة من النتائج، والمتمثلة في، أن انتشار المشكلات السلوكية داخل عينة الدراسة يظهر وبشكل متوسط الى فوق المتوسط، وأن المشكلة السلوكية الأكثر شيوعا هي مشكلة النشاط الحركي الزائد، تليها مباشرة مشكلة تشتت الإنتباه. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تعريف عام بالدراسة الفصل الثاني: ماهية المشكلات السلوكية الفصل الثالث : الطفولة وخصائصها الفصل الرابع : الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire