Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/104 (1)



درجة التزام مستشاري التوجيه والتقيم والإدماج المهنيين بأخلاقيات المهنة من وجهة نظرهم والسبل التي يرونها مناسبة لتعزيز التزامهم بها وتطويرها / سمية بزاغي
Titre : درجة التزام مستشاري التوجيه والتقيم والإدماج المهنيين بأخلاقيات المهنة من وجهة نظرهم والسبل التي يرونها مناسبة لتعزيز التزامهم بها وتطويرها : دراسة ميدانية ببعض مراكز ومعاهد التكوين والتعليم المهني Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بزاغي Importance : 119 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أخلاقيات المهنة - التوجيه والإرشاد المهني - مستشار التوجيه والتقييم - الإدماج المهنيين Index. décimale : 371.4/104 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف والتعرف عن درجة التزام مستشاري التوجيه والتقييم والإدماج المهنيين بأخلاقيات المهنة من وجهة نظرهم، والبحث على الفروق التي تبرز درجة التزامهم من وجهة نظرهم والمبنية أو التي قد تفرضها بعض المتغيرات كالجنس، أو الخبرة المهنية أو المؤهل العلمي، ومحاولة تحديد السبل التي يرونها مناسبة لتعزيز التزامهم بأخلاقيات المهنة وتطويرها، وهو ما ركزت عليه الدراسة وبشقيها النظري والذي استهدف توضيح لماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، أما الشق الميداني فكانت فيه تجسيد هذه المفاهيم والتساؤلات على أرض الواقع، وعلى عينة من المستشارين قدرت بـ 53 مستشار ومشتشارة، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، تراوحت المتوسطات الحسابية لتقديرات مستشاري التوجيه والتقييم والإدماج المهنيين لدرجة التزامهم بأخلاقيات المهنة بين أعلى أستجابة، لا توجد فروق في درجة التزام مستشاري التوجيه والتقييم والإدماج المهنيين بأخلاقيات المهنة من وجهة نظرهم تبعا لمتغيرات الجنس أو المؤهل العلمي أو الخبرة المهنية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: أخلاقيات المهنة الفصل الثالث : التوجيه والإرشاد المهني الفصل الرابع : مستشار التوجيه والتقييم والإدماج المهنيين الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة على ضوء الفرضيات وتفسيرها ومناقشتها درجة التزام مستشاري التوجيه والتقيم والإدماج المهنيين بأخلاقيات المهنة من وجهة نظرهم والسبل التي يرونها مناسبة لتعزيز التزامهم بها وتطويرها : دراسة ميدانية ببعض مراكز ومعاهد التكوين والتعليم المهني [texte imprimé] / سمية بزاغي . - [s.d.] . - 119 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أخلاقيات المهنة - التوجيه والإرشاد المهني - مستشار التوجيه والتقييم - الإدماج المهنيين Index. décimale : 371.4/104 Résumé : هدفت الدراسة الحالية الى الكشف والتعرف عن درجة التزام مستشاري التوجيه والتقييم والإدماج المهنيين بأخلاقيات المهنة من وجهة نظرهم، والبحث على الفروق التي تبرز درجة التزامهم من وجهة نظرهم والمبنية أو التي قد تفرضها بعض المتغيرات كالجنس، أو الخبرة المهنية أو المؤهل العلمي، ومحاولة تحديد السبل التي يرونها مناسبة لتعزيز التزامهم بأخلاقيات المهنة وتطويرها، وهو ما ركزت عليه الدراسة وبشقيها النظري والذي استهدف توضيح لماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، أما الشق الميداني فكانت فيه تجسيد هذه المفاهيم والتساؤلات على أرض الواقع، وعلى عينة من المستشارين قدرت بـ 53 مستشار ومشتشارة، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، تراوحت المتوسطات الحسابية لتقديرات مستشاري التوجيه والتقييم والإدماج المهنيين لدرجة التزامهم بأخلاقيات المهنة بين أعلى أستجابة، لا توجد فروق في درجة التزام مستشاري التوجيه والتقييم والإدماج المهنيين بأخلاقيات المهنة من وجهة نظرهم تبعا لمتغيرات الجنس أو المؤهل العلمي أو الخبرة المهنية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: أخلاقيات المهنة الفصل الثالث : التوجيه والإرشاد المهني الفصل الرابع : مستشار التوجيه والتقييم والإدماج المهنيين الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة على ضوء الفرضيات وتفسيرها ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire