Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/105 (1)



Titre : مقترح برنامج إرشادي لخفض درجة الاحتراق النفسي لدى معلمي السنة الخامسة إبتدائي : دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نور الهدى لقليب Importance : 184 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج إرشادي - خفض درجة الاحتراق النفسي - المعلمين - السنة الخامسة إبتدائي - بعض المدارس الإبتدائية - مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/105 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بمقترح برنامج إرشادي لخفض درجة الاحتراق النفسي لدى معلمي السنة الخامسة إبتدائي، دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بمدينة باتنة، الى تصميم برنامج إرشادي كفيل بخفض درجة الاحتراق النفسي في ضوء نظرية دونالد ميكنباوم للإرشاد المعرفي السلوكي،و التعرف على الاستراتيجيات والفنيات المناسبة لهذا، بناء على دراسة نظرية لمختف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، ودراسة ميدانية على عينة من المعلمين والتي بلغ عددها 60 ومعلمة ومعلمة، أين انتهت الدراسة لمجموعة من النتائج كان مفادها، تصميم برنامج مقترح إرشادي لخفض الاحتراق النفسي لدى معلمي السنة الخامسة إبتدائي والذي تضمن استراتيجيات منتقاة من الاتجاه المعرفي لاسلوكي ممثلا في نظرية ميكينيوم للتعديل المعرفي السلوكي وهي المحاضرة، المناقشة إعادة البناء المعرفي، النمذجة، لعب الدور وغيرها من الأساليب المعرفية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تحديد اشكالية الدراسة الفصل الثاني: الاحتراق النفسي الفصل الثالث : المعلم الفصل الرابع : الإرشاد المعرفي السلوكي الفصل الخامس: البرامج الإرشادية الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : نتائج الدراسة الميدانية مقترح برنامج إرشادي لخفض درجة الاحتراق النفسي لدى معلمي السنة الخامسة إبتدائي : دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بمدينة باتنة [texte imprimé] / نور الهدى لقليب . - [s.d.] . - 184 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج إرشادي - خفض درجة الاحتراق النفسي - المعلمين - السنة الخامسة إبتدائي - بعض المدارس الإبتدائية - مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/105 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بمقترح برنامج إرشادي لخفض درجة الاحتراق النفسي لدى معلمي السنة الخامسة إبتدائي، دراسة ميدانية ببعض المدارس الإبتدائية بمدينة باتنة، الى تصميم برنامج إرشادي كفيل بخفض درجة الاحتراق النفسي في ضوء نظرية دونالد ميكنباوم للإرشاد المعرفي السلوكي،و التعرف على الاستراتيجيات والفنيات المناسبة لهذا، بناء على دراسة نظرية لمختف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، ودراسة ميدانية على عينة من المعلمين والتي بلغ عددها 60 ومعلمة ومعلمة، أين انتهت الدراسة لمجموعة من النتائج كان مفادها، تصميم برنامج مقترح إرشادي لخفض الاحتراق النفسي لدى معلمي السنة الخامسة إبتدائي والذي تضمن استراتيجيات منتقاة من الاتجاه المعرفي لاسلوكي ممثلا في نظرية ميكينيوم للتعديل المعرفي السلوكي وهي المحاضرة، المناقشة إعادة البناء المعرفي، النمذجة، لعب الدور وغيرها من الأساليب المعرفية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : تحديد اشكالية الدراسة الفصل الثاني: الاحتراق النفسي الفصل الثالث : المعلم الفصل الرابع : الإرشاد المعرفي السلوكي الفصل الخامس: البرامج الإرشادية الفصل السادس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السابع : نتائج الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire