Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/106 (1)



Titre : التواصل الأسري وعلاقته بالحاجات الإرشادية لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة الإخوة عباس باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نجمة مجوج Importance : 92 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التواصل الأسري - الحاجات الإرشادية - التلاميذ - مرحلة التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/106 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول موضوع التواصل الأسري وعلاقته بالحاجات الإرشادية لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط، باعتبار أن التواصل الأسري من المواضيع التربوية والإجتماعية الهامة والجديرة بالدراسة، ولأن الصلة بين الآباء والأبناء أقوى ما تكون من أية جماعة أخرى، أين تم التركيز في هذه الدراسة على تحديد معرفة طبيعة ونوع العلاقة التي تربط التواصل الاأسري بإشباع الحاجات الإرشادية، وذلك من خلال دراسة نظرية للمفاهيم المتربطة بالموضوع، وأخرى ميدانية والتي استهدفت 133 تلميذ وتلميذة من مرحلة التعليم المتوسط بمتوسطة الإخوة عباس ببلدية توفانة ولاية باتنة، أين إنتهت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، توجد علاقة ارتباطية بين التواصل الأسري والحاجات الإرشادية، أين كشفت الدراسة أيضا وجود فروق دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في كل من التواصل الأسري والتي تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث وبالنسبة للحاجات الإرشادية تعزى لمتغير الجنس لصالح الذكور. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة واعتباراتها الفصل الثاني: التواصل الأسري الفصل الثالث : الحاجات الإرشادية الفصل الرابع : مرحلة التعليم المتوسط الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها التواصل الأسري وعلاقته بالحاجات الإرشادية لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط : دراسة ميدانية بمتوسطة الإخوة عباس باتنة [texte imprimé] / نجمة مجوج . - [s.d.] . - 92 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التواصل الأسري - الحاجات الإرشادية - التلاميذ - مرحلة التعليم المتوسط Index. décimale : 371.4/106 Résumé : تتمحور الدراسة التالية حول موضوع التواصل الأسري وعلاقته بالحاجات الإرشادية لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط، باعتبار أن التواصل الأسري من المواضيع التربوية والإجتماعية الهامة والجديرة بالدراسة، ولأن الصلة بين الآباء والأبناء أقوى ما تكون من أية جماعة أخرى، أين تم التركيز في هذه الدراسة على تحديد معرفة طبيعة ونوع العلاقة التي تربط التواصل الاأسري بإشباع الحاجات الإرشادية، وذلك من خلال دراسة نظرية للمفاهيم المتربطة بالموضوع، وأخرى ميدانية والتي استهدفت 133 تلميذ وتلميذة من مرحلة التعليم المتوسط بمتوسطة الإخوة عباس ببلدية توفانة ولاية باتنة، أين إنتهت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، توجد علاقة ارتباطية بين التواصل الأسري والحاجات الإرشادية، أين كشفت الدراسة أيضا وجود فروق دلالة إحصائية بين الذكور والإناث في كل من التواصل الأسري والتي تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث وبالنسبة للحاجات الإرشادية تعزى لمتغير الجنس لصالح الذكور. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : إشكالية الدراسة واعتباراتها الفصل الثاني: التواصل الأسري الفصل الثالث : الحاجات الإرشادية الفصل الرابع : مرحلة التعليم المتوسط الفصل الخامس: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire