Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/107 (1)



أثر برنامج السوروبان في تنمية تقدير الذات وأسلوب حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / إيمان وزاني
Titre : أثر برنامج السوروبان في تنمية تقدير الذات وأسلوب حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : إيمان وزاني Importance : 110 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج السورومان - تنمية تقدير الذات - أسلوب حل المشكلات - التلاميذ - المرحلة الابتدائية Index. décimale : 371.4/107 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف إلى أثر برنامج السوروبان في تنمية تقدير الذات وأسلوب حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية والتي شملت مختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة، مرورا بالقيام بدراسة ميدانية على عينة قدرت بـ 12 تلميذ من تلاميذ الصف الرابع والخامس ابتدائي، بمدرسة عبد الحفيظ ملاخسو وجمعية الأمل لعلوم الرياضيات والتوجه العلمي بمدينة باتنة، أين خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، تواجد فروق ذات دلالة إحصائية في تقدير الذات بين القياسين القبلي والبعدي تعزى للبرنامج المبني على تقنية السوروبان لصالح القياس البعدي، على عكس أسلوب حل المشكلات والتي تبين بأنه لا توجد به فروق تعزى للبرنامج المبني على هذه التقنية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: السوروبان الحساب الذهني الفصل الثالث : تقدير الذات وأسلوب حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية الفصل الرابع : الحدود المنهجية للدراسة التطبيقية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج أثر برنامج السوروبان في تنمية تقدير الذات وأسلوب حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [texte imprimé] / إيمان وزاني . - [s.d.] . - 110 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج السورومان - تنمية تقدير الذات - أسلوب حل المشكلات - التلاميذ - المرحلة الابتدائية Index. décimale : 371.4/107 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى التعرف إلى أثر برنامج السوروبان في تنمية تقدير الذات وأسلوب حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية والتي شملت مختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة، مرورا بالقيام بدراسة ميدانية على عينة قدرت بـ 12 تلميذ من تلاميذ الصف الرابع والخامس ابتدائي، بمدرسة عبد الحفيظ ملاخسو وجمعية الأمل لعلوم الرياضيات والتوجه العلمي بمدينة باتنة، أين خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج من بينها، تواجد فروق ذات دلالة إحصائية في تقدير الذات بين القياسين القبلي والبعدي تعزى للبرنامج المبني على تقنية السوروبان لصالح القياس البعدي، على عكس أسلوب حل المشكلات والتي تبين بأنه لا توجد به فروق تعزى للبرنامج المبني على هذه التقنية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الاطار العام للدراسة الفصل الثاني: السوروبان الحساب الذهني الفصل الثالث : تقدير الذات وأسلوب حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية الفصل الرابع : الحدود المنهجية للدراسة التطبيقية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire