Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/108 (1)



Titre : مقترح برنامج تدريبي لتحسين عملية القراءة لذوي صعوبات تعلم القراءة : تلاميذ السنة الرابعة الرابعة ابتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية يخلف Importance : 173 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج تدريبي - تحسين عملية القراءة - ذوي صعوبات تعلم القراءة - التلاميذ - السنة الرابعة الرابعة ابتدائي Index. décimale : 371.4/108 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـمقترح برنامج تدريبي لتحسين عملية القراءة لذوي صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ السنة الرابعة الرابعة ابتدائي، إلى إنتقاء أنسب الاستراتيجيات التي تعنى بتحسين مستوى القراءة لدى فئة التلاميذ الذين يعانون من صعوبات تعلم القراءة بناء على برنامج مقترح تدريبي هادف لتحسين هذا المستوى، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم التي لها علاقة بموضوع الدراسة، ومحاولة تجسيد هذه المفاهيم كدراسة ميدانية على عينة من التلاميذ قدرت بـ 20 تلميذ وتلميذة والذين يعانون من صعوبات في تعلم القراءة، أين إنتهت الدراسة الى مجموعة من النتائج، من بينها، تواجد فروق ذات دلالة احصائية لدى المجموعة التجريبية والضابطة في درجات اختيار القراءة في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية، تواجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى المجموعة التجريبية في مستوى درجات اختبار القراءة لذوي صعوبات تعلم القراءة في القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: صعوبات التعلم الفصل الثالث : ماهية القراءة وصعوبات القراءة المبحث الأول : القراءة المبحث الثاني: عسر القراءة الفصل الرابع : البرامج التدريبية الفصل الخامس: تصور الإجراءات التطبيقية الفصل السادس: نتائج الدراسة مقترح برنامج تدريبي لتحسين عملية القراءة لذوي صعوبات تعلم القراءة : تلاميذ السنة الرابعة الرابعة ابتدائي [texte imprimé] / سمية يخلف . - [s.d.] . - 173 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج تدريبي - تحسين عملية القراءة - ذوي صعوبات تعلم القراءة - التلاميذ - السنة الرابعة الرابعة ابتدائي Index. décimale : 371.4/108 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـمقترح برنامج تدريبي لتحسين عملية القراءة لذوي صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ السنة الرابعة الرابعة ابتدائي، إلى إنتقاء أنسب الاستراتيجيات التي تعنى بتحسين مستوى القراءة لدى فئة التلاميذ الذين يعانون من صعوبات تعلم القراءة بناء على برنامج مقترح تدريبي هادف لتحسين هذا المستوى، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم التي لها علاقة بموضوع الدراسة، ومحاولة تجسيد هذه المفاهيم كدراسة ميدانية على عينة من التلاميذ قدرت بـ 20 تلميذ وتلميذة والذين يعانون من صعوبات في تعلم القراءة، أين إنتهت الدراسة الى مجموعة من النتائج، من بينها، تواجد فروق ذات دلالة احصائية لدى المجموعة التجريبية والضابطة في درجات اختيار القراءة في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية، تواجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى المجموعة التجريبية في مستوى درجات اختبار القراءة لذوي صعوبات تعلم القراءة في القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: صعوبات التعلم الفصل الثالث : ماهية القراءة وصعوبات القراءة المبحث الأول : القراءة المبحث الثاني: عسر القراءة الفصل الرابع : البرامج التدريبية الفصل الخامس: تصور الإجراءات التطبيقية الفصل السادس: نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire