Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/111 (1)



دراسة تقييمية لخدمات الإرشاد النفسي في ضوء الحاجات الإرشادية لمراهق المرحلة الثانوية / زينة بونجار
Titre : دراسة تقييمية لخدمات الإرشاد النفسي في ضوء الحاجات الإرشادية لمراهق المرحلة الثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : زينة بونجار Importance : 138 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دراسة تقييمية - خدمات الإرشاد النفسي - الحاجات الإرشادية - المراهق - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/111 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـدراسة تقييمية لخدمات الإرشاد النفسي في ضوء الحاجات الإرشادية لمراهق المرحلة الثانوية، الى الكشف عما إذا كان المرشد النفسي يلبي الاحتياجات الإرشادية المختلفة لتلاميذ المرحلة الثانوية بمختلف أبعادها المتمثلة البعد النفسي، البعد الاجتماعي، البعد التربوي، وترتيبها من الأكثر أهمية الى الأقل أهمية وإلحاحا لدى التلاميذ، بالإطلاع على آراء التلاميذ حول مدى تلبية حاجاتهم الإرشادية حسب متغير الجنس، بناء على القيام بدراسة نظرية وأخرى ميدانية تجسدت على عينة قدرت بـ 96 تلميذ وتلميذة من ثانوية باتنة، لتصل الدراسة في الأخير الى بعض النتائج والتي كان من بينها، أن الحاجة الى الخدمات الإرشادية هي الأكثر ظهورا لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، ضف الى ذلك أن المرشد النفسي يلبي الاحتياجات الارشادية التربوية بدرجة كبيرة تليها الإحتياجات الإرشادية النفسية وأخيرا الاحتياجات الإرشادية الاجتماعية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام لإشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإرشاد وخدماته المبحث الأول : الإرشاد النفسي المبحث الثاني: المرشد النفسي والعمل الإرشادي الفصل الثالث : الحاجات الإرشادية لمراهق التعليم الثانوي المبحث الأول : الحاجات الارشادية المبحث الثاني: المراهقة الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتحليلها دراسة تقييمية لخدمات الإرشاد النفسي في ضوء الحاجات الإرشادية لمراهق المرحلة الثانوية [texte imprimé] / زينة بونجار . - [s.d.] . - 138 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دراسة تقييمية - خدمات الإرشاد النفسي - الحاجات الإرشادية - المراهق - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/111 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـدراسة تقييمية لخدمات الإرشاد النفسي في ضوء الحاجات الإرشادية لمراهق المرحلة الثانوية، الى الكشف عما إذا كان المرشد النفسي يلبي الاحتياجات الإرشادية المختلفة لتلاميذ المرحلة الثانوية بمختلف أبعادها المتمثلة البعد النفسي، البعد الاجتماعي، البعد التربوي، وترتيبها من الأكثر أهمية الى الأقل أهمية وإلحاحا لدى التلاميذ، بالإطلاع على آراء التلاميذ حول مدى تلبية حاجاتهم الإرشادية حسب متغير الجنس، بناء على القيام بدراسة نظرية وأخرى ميدانية تجسدت على عينة قدرت بـ 96 تلميذ وتلميذة من ثانوية باتنة، لتصل الدراسة في الأخير الى بعض النتائج والتي كان من بينها، أن الحاجة الى الخدمات الإرشادية هي الأكثر ظهورا لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، ضف الى ذلك أن المرشد النفسي يلبي الاحتياجات الارشادية التربوية بدرجة كبيرة تليها الإحتياجات الإرشادية النفسية وأخيرا الاحتياجات الإرشادية الاجتماعية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام لإشكالية الدراسة الفصل الثاني: الإرشاد وخدماته المبحث الأول : الإرشاد النفسي المبحث الثاني: المرشد النفسي والعمل الإرشادي الفصل الثالث : الحاجات الإرشادية لمراهق التعليم الثانوي المبحث الأول : الحاجات الارشادية المبحث الثاني: المراهقة الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتحليلها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire