Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/101 (1)



Titre : التفكير الإيجابي والمسؤولية الإجتماعية لدى الشباب : دراسة مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : دواس نسيمة Importance : 77 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفكير الإيجابي - المسؤولية الإجتماعية - الشباب - دراسة مقارنة Index. décimale : 371.4/101 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـالتفكير الإيجابي والمسؤولية الإجتماعية لدى الشباب، الى التعرف على كل من مستوى التفكير الإيجابي والمسؤولية الإجتماعية عند فئة الشباب وسط المجتماعات، بالإضافة الى محاولة البحث عن الفروق التي تحكم هذه المفاهيم وفقا لمتغيري الجنس، والمستوى التعليمي، إنطلاقا من محاولة التنبئ بوجود علاقة ارتباطية، أين تم التطرق نظريا لمختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، وميدانيا من خلال تجسيد هذه المفاهيم والتساؤلات على عينة قدرت بـ 80 شابا، أين خلصت الدراسة الى أن مستوى كل من التفكير الإيجابي والمسؤولية الاجتماعية لدى الشباب متوسط، بالإضافة لوجود فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الإيجابي والمسؤولية الإجتماعية لدى الشباب تغزى لمتغير الجنس زالمستوى الدراسي لصالح الذكور وبضبط لصالح الجامعيين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التفكير الإيجابي الفصل الثالث : المسؤولية الإجتماعية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة التفكير الإيجابي والمسؤولية الإجتماعية لدى الشباب : دراسة مقارنة [texte imprimé] / دواس نسيمة . - [s.d.] . - 77 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفكير الإيجابي - المسؤولية الإجتماعية - الشباب - دراسة مقارنة Index. décimale : 371.4/101 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـالتفكير الإيجابي والمسؤولية الإجتماعية لدى الشباب، الى التعرف على كل من مستوى التفكير الإيجابي والمسؤولية الإجتماعية عند فئة الشباب وسط المجتماعات، بالإضافة الى محاولة البحث عن الفروق التي تحكم هذه المفاهيم وفقا لمتغيري الجنس، والمستوى التعليمي، إنطلاقا من محاولة التنبئ بوجود علاقة ارتباطية، أين تم التطرق نظريا لمختلف المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، وميدانيا من خلال تجسيد هذه المفاهيم والتساؤلات على عينة قدرت بـ 80 شابا، أين خلصت الدراسة الى أن مستوى كل من التفكير الإيجابي والمسؤولية الاجتماعية لدى الشباب متوسط، بالإضافة لوجود فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الإيجابي والمسؤولية الإجتماعية لدى الشباب تغزى لمتغير الجنس زالمستوى الدراسي لصالح الذكور وبضبط لصالح الجامعيين. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التفكير الإيجابي الفصل الثالث : المسؤولية الإجتماعية الفصل الرابع : إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire