Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 172/147 (2)



Titre : تأثير هيجل في فكر جون ديوي Type de document : texte imprimé Auteurs : شنوفي عماد الدين Importance : 90 ص Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : السلطة - الفكر - الانسان - التنظير Index. décimale : 172/147 Résumé : يعتبر موضوع السلطة من اهم المواضيع التي اهتم بها الفكر الانساني عموما والعربي خصوصا وذلك نظرا لما تحظى من اهمية بالغة في تنظيم حياة الفرد في اطار الجماعة خاصة في العصر الراهن. فلقد كانت مشكلة السلطة تشغل فكر الفلاسفة والمفكرين منذ بدايات التنظير الاولى انظم مع سقراط وافلاطون وارسطو ونظرا لتعقيدها مازالت تطرح كمشكلة فلسيفية الى اليوم. فهرس الموضوعات الفصل الاول: هيجل وفلسفته الفصل الثاني: فلسفة جون ديوي الفصل الثالث: اثر الهيجلية عمليا في مجالي التربية والديمقراطية. تأثير هيجل في فكر جون ديوي [texte imprimé] / شنوفي عماد الدين . - [s.d.] . - 90 ص ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : السلطة - الفكر - الانسان - التنظير Index. décimale : 172/147 Résumé : يعتبر موضوع السلطة من اهم المواضيع التي اهتم بها الفكر الانساني عموما والعربي خصوصا وذلك نظرا لما تحظى من اهمية بالغة في تنظيم حياة الفرد في اطار الجماعة خاصة في العصر الراهن. فلقد كانت مشكلة السلطة تشغل فكر الفلاسفة والمفكرين منذ بدايات التنظير الاولى انظم مع سقراط وافلاطون وارسطو ونظرا لتعقيدها مازالت تطرح كمشكلة فلسيفية الى اليوم. فهرس الموضوعات الفصل الاول: هيجل وفلسفته الفصل الثاني: فلسفة جون ديوي الفصل الثالث: اثر الهيجلية عمليا في مجالي التربية والديمقراطية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : جدلية التربية والتجديد عند مالك بن نبي Type de document : texte imprimé Auteurs : كواوشة نجاح Importance : 95 ص Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية - المجتمع - الحضارة - التجديد - الرقي - Index. décimale : 172/147 Résumé : ترمي هذه الدراسة الى تقديم قراءة لمنتوج مالك بن نبي (1906-1973)، ويتعلق الامر بالتربية ودورها في تجديد المجتمع. لقد تميز مالك بن نبي في طرحه المبكر لمشكلات موضوعية ترتبط بطبيعة الوضع المتخلف للمجتمع الاسلامي بالاضافة تشخيصه التحليلي الذي لا يقف عند الوصف الخارجي لاعراض المرض بل تعداه الى البحث عن اسبابه الحقيقية، وهذا ماجعله يتخذ من التربية اساسا للتغيير والتجديد الاجتماعي. فهرس الموضوعات الفصل الاول: مفهوم التربية والتجديد الفصل الثاني: التربية ودورها في التجديد الحضاري عند مالك بن نبي الفصل الثالث: أطروحة مالك بن نبي في ميزان النقد. جدلية التربية والتجديد عند مالك بن نبي [texte imprimé] / كواوشة نجاح . - [s.d.] . - 95 ص ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية - المجتمع - الحضارة - التجديد - الرقي - Index. décimale : 172/147 Résumé : ترمي هذه الدراسة الى تقديم قراءة لمنتوج مالك بن نبي (1906-1973)، ويتعلق الامر بالتربية ودورها في تجديد المجتمع. لقد تميز مالك بن نبي في طرحه المبكر لمشكلات موضوعية ترتبط بطبيعة الوضع المتخلف للمجتمع الاسلامي بالاضافة تشخيصه التحليلي الذي لا يقف عند الوصف الخارجي لاعراض المرض بل تعداه الى البحث عن اسبابه الحقيقية، وهذا ماجعله يتخذ من التربية اساسا للتغيير والتجديد الاجتماعي. فهرس الموضوعات الفصل الاول: مفهوم التربية والتجديد الفصل الثاني: التربية ودورها في التجديد الحضاري عند مالك بن نبي الفصل الثالث: أطروحة مالك بن نبي في ميزان النقد. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire