Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 304.6/57 (1)



العوامل الديموغرافية والاجتماعية المؤثرة في الغياب المدرسي دراسة ميدانية باكمالية فلاحي احمد راس العيون 2015_2016 / تولميت رشيدة
Titre : العوامل الديموغرافية والاجتماعية المؤثرة في الغياب المدرسي دراسة ميدانية باكمالية فلاحي احمد راس العيون 2015_2016 Type de document : texte imprimé Auteurs : تولميت رشيدة Importance : 84 ص Présentation : جداول - اعمدة بيانية - رسوم بيانية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الغياب - التلميذ - المدرسة - المرض - التمدرس Index. décimale : 304.6/57 Résumé : هدفت هذه الدراسة الى التعرف عن اسباب غياب التلاميذ عن مدارسهم، وقد استخدمت في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق اهداف الدراسة تم الاعتماد على على استمارة استبيان مكونة من محورين تم توزيعها على عينة من التلاميذ تم اختيارهم بطريقة عشوائية ، والتي تتكون من 197 تلميذ وتلميذة تم اخذهم من اكمالية فلاحي احمد براس العيون التي تمثل مجتمع البحث. وقد استخدم في هذه الدراسة برنامج الحزمة الاحصائية لتفريغ البيانات وتحليلها. وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية: احتل سبب سوء الحالة الصحية اعلى نسبة مقارنة بالاسباب الاخرى للغياب والتي قدرت نسبتها المئوية 43.7 يأتي السبب الثاني الذي احتل المرتبة الثانية وهو كثافة البرنامج والتي قدرت نسبته المئوية 39.1 كما نجد ان هناك دلالات احصائية بين بعض المتغيرات: ان هناك دلالات احصائية بين متغير الجنس ومتغير الغياب ان هناك دلالة احصائية بين متغير الجنس ومتغير الغياب ان هناك دلالة احصائية بين مستوى التمدرس والغياب لبعد المدرسة عن المنزل ان هناك دلالة احصائية بين متغير الجنس والغياب لبعد المدرسة عن المنزل. فهرس الموضوعات الفصل الاول:الاطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: واقع التربية والتعليم في الجزائر الفصل الثالث: ظاهرة الغياب المدرسي الفصل الرابع: اجراءات الدراسة الميدانية. العوامل الديموغرافية والاجتماعية المؤثرة في الغياب المدرسي دراسة ميدانية باكمالية فلاحي احمد راس العيون 2015_2016 [texte imprimé] / تولميت رشيدة . - [s.d.] . - 84 ص : جداول - اعمدة بيانية - رسوم بيانية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الغياب - التلميذ - المدرسة - المرض - التمدرس Index. décimale : 304.6/57 Résumé : هدفت هذه الدراسة الى التعرف عن اسباب غياب التلاميذ عن مدارسهم، وقد استخدمت في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق اهداف الدراسة تم الاعتماد على على استمارة استبيان مكونة من محورين تم توزيعها على عينة من التلاميذ تم اختيارهم بطريقة عشوائية ، والتي تتكون من 197 تلميذ وتلميذة تم اخذهم من اكمالية فلاحي احمد براس العيون التي تمثل مجتمع البحث. وقد استخدم في هذه الدراسة برنامج الحزمة الاحصائية لتفريغ البيانات وتحليلها. وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية: احتل سبب سوء الحالة الصحية اعلى نسبة مقارنة بالاسباب الاخرى للغياب والتي قدرت نسبتها المئوية 43.7 يأتي السبب الثاني الذي احتل المرتبة الثانية وهو كثافة البرنامج والتي قدرت نسبته المئوية 39.1 كما نجد ان هناك دلالات احصائية بين بعض المتغيرات: ان هناك دلالات احصائية بين متغير الجنس ومتغير الغياب ان هناك دلالة احصائية بين متغير الجنس ومتغير الغياب ان هناك دلالة احصائية بين مستوى التمدرس والغياب لبعد المدرسة عن المنزل ان هناك دلالة احصائية بين متغير الجنس والغياب لبعد المدرسة عن المنزل. فهرس الموضوعات الفصل الاول:الاطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: واقع التربية والتعليم في الجزائر الفصل الثالث: ظاهرة الغياب المدرسي الفصل الرابع: اجراءات الدراسة الميدانية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire