Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/138 (1)



Titre : تقييم جودة الأداء البيداغوجي للأستاذ الجامعي من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : الزهراء ياحي Importance : 134ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقييم الجودة - الأداء البيداغوجي - الأستاذ الجامعي - وجهة نظر الطلبة - دراسة ميدانية - جامعة محمد بوضياف - المسيلة Index. décimale : 371.4/138 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى تقييم جودة الأداء البيداغوجي للأستاذ الجامعي من وجهة نظر الطلبة، ومن أجل ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي بشقيه، وتم تطبيقه على عينة قوامها 302 طالب وطالبة من جامعة المسيلة، تم إختيارهم بطريقة عرضية، وإستخدمت الباحثة إستبيان تقييم الجودة، أما الأساليب الإحصائية فإستعانت بالمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن مستوى جودة الأداء البيداغوجي وجودة إدارة الصف وجودة الأساليب التدريسية المستخدمة وجودة تطوير صفات الطالب العلمية وجودة التقويم للأستاذ الجامعي من وجهة نظر الطلبة منخفض. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: جودة التعليم الفصل الثالث: الأداء البيداغوجي للأستاذ الجامعي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: تفسير ومناقشة نتائج الدراسة تقييم جودة الأداء البيداغوجي للأستاذ الجامعي من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة [texte imprimé] / الزهراء ياحي . - [s.d.] . - 134ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقييم الجودة - الأداء البيداغوجي - الأستاذ الجامعي - وجهة نظر الطلبة - دراسة ميدانية - جامعة محمد بوضياف - المسيلة Index. décimale : 371.4/138 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى تقييم جودة الأداء البيداغوجي للأستاذ الجامعي من وجهة نظر الطلبة، ومن أجل ذلك تم الإعتماد على المنهج الوصفي بشقيه، وتم تطبيقه على عينة قوامها 302 طالب وطالبة من جامعة المسيلة، تم إختيارهم بطريقة عرضية، وإستخدمت الباحثة إستبيان تقييم الجودة، أما الأساليب الإحصائية فإستعانت بالمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت، وفي الأخير توصلت النتائج إلى أن مستوى جودة الأداء البيداغوجي وجودة إدارة الصف وجودة الأساليب التدريسية المستخدمة وجودة تطوير صفات الطالب العلمية وجودة التقويم للأستاذ الجامعي من وجهة نظر الطلبة منخفض. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: جودة التعليم الفصل الثالث: الأداء البيداغوجي للأستاذ الجامعي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: تفسير ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire