Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/139 (1)



مدى إسهام كتب المواد الإجتماعية في ترسيخ بعض قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر الأساتذة / أحمد لمصارة
Titre : مدى إسهام كتب المواد الإجتماعية في ترسيخ بعض قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بالمقاطعة الإدارية ثنية العابد 02 باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد لمصارة Importance : 102ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مدى إسهام - كتب المواد الإجتماعية - قيم المواطنة - تلاميذ المرحلة الإبتدائية - وجهة نظر الأساتذة - دراسة ميدانية - المقاطعة الإدارية ثنية العابد 02 - باتنة Index. décimale : 371.4/139 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى ترسيخ كتب المواد الإجتماعية لقيم المواطنة والمتمثلة في الحقوق والواجبات، التسامح والتضامن، الإعتزاز بالإنتماء، المشاركة، في مرحلة التعليم الإبتدائي، ولذلك تم إختيار المنهج الوصفي وتم تطبيقه على عينة تكونت من 95 أستاذ وأستاذة المدرسة الإبتدائية في مقاطعة ثنية العابد 02 بولاية باتنة، وتم إستخدام مقياس المواطنة، وإستعمال الأساليب الإحصائية الخاصة ببرنامج SPSS، وبناءا على ذلك توصلت النتائج إلى تأكيد الأساتذة على أن كتب المواد الإجتماعية تسهم في ترسيخ قيم المواطنة بمستوى متوسط لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة وإعتباراتها الفصل الثاني: قيم المواطنة الفصل الثالث: الكتب المدرسية والمواد الإجتماعية الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتحليلها ومناقشتها مدى إسهام كتب المواد الإجتماعية في ترسيخ بعض قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر الأساتذة : دراسة ميدانية بالمقاطعة الإدارية ثنية العابد 02 باتنة [texte imprimé] / أحمد لمصارة . - [s.d.] . - 102ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مدى إسهام - كتب المواد الإجتماعية - قيم المواطنة - تلاميذ المرحلة الإبتدائية - وجهة نظر الأساتذة - دراسة ميدانية - المقاطعة الإدارية ثنية العابد 02 - باتنة Index. décimale : 371.4/139 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى ترسيخ كتب المواد الإجتماعية لقيم المواطنة والمتمثلة في الحقوق والواجبات، التسامح والتضامن، الإعتزاز بالإنتماء، المشاركة، في مرحلة التعليم الإبتدائي، ولذلك تم إختيار المنهج الوصفي وتم تطبيقه على عينة تكونت من 95 أستاذ وأستاذة المدرسة الإبتدائية في مقاطعة ثنية العابد 02 بولاية باتنة، وتم إستخدام مقياس المواطنة، وإستعمال الأساليب الإحصائية الخاصة ببرنامج SPSS، وبناءا على ذلك توصلت النتائج إلى تأكيد الأساتذة على أن كتب المواد الإجتماعية تسهم في ترسيخ قيم المواطنة بمستوى متوسط لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة وإعتباراتها الفصل الثاني: قيم المواطنة الفصل الثالث: الكتب المدرسية والمواد الإجتماعية الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة وتحليلها ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire