Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/145 (1)



Titre : إدارة الوقت وعلاقتها بمستوى الطموح لدى الطالب الجامعي : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : ليندة زغيش Importance : 88ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إدارة الوقت - مستوى الطموح - الطالب الجامعي - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 371.4/145 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن وجود علاقة بين إدارة الوقت ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي بكلية العلوم الإجتماعية بجامعة باتنة 1، حيث تكونت العينة من 60 طالب وطالبة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات تم إستخدام إستبيان إدارة الوقت وإستبيان مستوى الطموح، وبعد التأكد من خصائصهما السيكومترية تم تطبيقهما على أفراد العينة خلال السنة الجامعية 2019/2018، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في معامل بيرسون وسبيرمان وألفا كرونباخ وذلك بالإستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 25، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى إدراة الوقت لدى الطالب الجامعي مرتفع، ومستوى الطموح لديه منخفض، وإلى عدم وجود علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: إدارة الوقت الفصل الثالث: مستوى الطموح الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج إدارة الوقت وعلاقتها بمستوى الطموح لدى الطالب الجامعي : دراسة ميدانية بجامعة باتنة 1 [texte imprimé] / ليندة زغيش . - [s.d.] . - 88ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إدارة الوقت - مستوى الطموح - الطالب الجامعي - دراسة ميدانية - جامعة باتنة 1 Index. décimale : 371.4/145 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن وجود علاقة بين إدارة الوقت ومستوى الطموح لدى الطالب الجامعي بكلية العلوم الإجتماعية بجامعة باتنة 1، حيث تكونت العينة من 60 طالب وطالبة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي الإرتباطي، أما بالنسبة لأدوات جمع البيانات تم إستخدام إستبيان إدارة الوقت وإستبيان مستوى الطموح، وبعد التأكد من خصائصهما السيكومترية تم تطبيقهما على أفراد العينة خلال السنة الجامعية 2019/2018، وتم إستخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في معامل بيرسون وسبيرمان وألفا كرونباخ وذلك بالإستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 25، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى إدراة الوقت لدى الطالب الجامعي مرتفع، ومستوى الطموح لديه منخفض، وإلى عدم وجود علاقة إرتباطية بينهما. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة الفصل الثاني: إدارة الوقت الفصل الثالث: مستوى الطموح الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire