Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/147 (1)



Titre : ممارسة الألعاب الإلكترونية وبعض تأثيراتها النفسية والتربوية لدى المراهق المتمدرس : دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ الثانويين Type de document : texte imprimé Auteurs : كنزة زردومي Importance : 123ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الألعاب الإلكترونية - التأثيرات النفسية والتربوية - المراهق المتمدرس - دراسة ميدانية - عينة من التلاميذ الثانويين Index. décimale : 371.4/147 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة طبيعة ودوافع ممارسة الألعاب الإلكترونية وبعض تأثيراتها النفسية والتربوية لدى المراهق المتمدرس، حيث تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتمت الإستعانة بإستمارة الإستبيان لجمع البيانات من المبحوثين، وتم تطبيقه على عينة قوامها 80 فرد من المراهقين المتمدرسين ذكورا وإناثا بإستخدام الإستبيان الإلكتروني، وقد توصلت النتائج إلى أن أغلب المراهقين يمارسون الألعاب الإلكترونية بدافع التسلية والترفيه وملء الفراغ، وأنها تنمي المهارات المعلوماتية كالطباعة والكتابة والبحث وإستخدام الحاسوب وتشعرهم بالمتعة وتعمل على ترويح النفس وتعلمهم دقة الملاحظة والتركيز وتنشيط الذكاء وإشباع الخيال لديهم، ومن جهة أخرى فهي تؤدي إلى مشكلات مختلفة في الدراسة وأنها تسبب لهم القلق والغضب والعصبية بالإضافة إلى الشعور بالكسل والخمول والعزلة والإنطواء والوحدة، وقد إنتهت الدراسة بمجموعة من التوصيات والإقتراحات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الألعاب الإلكترونية الفصل الثالث: المراهقة والألعاب الإلكترونية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة ممارسة الألعاب الإلكترونية وبعض تأثيراتها النفسية والتربوية لدى المراهق المتمدرس : دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ الثانويين [texte imprimé] / كنزة زردومي . - [s.d.] . - 123ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الألعاب الإلكترونية - التأثيرات النفسية والتربوية - المراهق المتمدرس - دراسة ميدانية - عينة من التلاميذ الثانويين Index. décimale : 371.4/147 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة طبيعة ودوافع ممارسة الألعاب الإلكترونية وبعض تأثيراتها النفسية والتربوية لدى المراهق المتمدرس، حيث تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتمت الإستعانة بإستمارة الإستبيان لجمع البيانات من المبحوثين، وتم تطبيقه على عينة قوامها 80 فرد من المراهقين المتمدرسين ذكورا وإناثا بإستخدام الإستبيان الإلكتروني، وقد توصلت النتائج إلى أن أغلب المراهقين يمارسون الألعاب الإلكترونية بدافع التسلية والترفيه وملء الفراغ، وأنها تنمي المهارات المعلوماتية كالطباعة والكتابة والبحث وإستخدام الحاسوب وتشعرهم بالمتعة وتعمل على ترويح النفس وتعلمهم دقة الملاحظة والتركيز وتنشيط الذكاء وإشباع الخيال لديهم، ومن جهة أخرى فهي تؤدي إلى مشكلات مختلفة في الدراسة وأنها تسبب لهم القلق والغضب والعصبية بالإضافة إلى الشعور بالكسل والخمول والعزلة والإنطواء والوحدة، وقد إنتهت الدراسة بمجموعة من التوصيات والإقتراحات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الجانب المنهجي للدراسة الفصل الثاني: الألعاب الإلكترونية الفصل الثالث: المراهقة والألعاب الإلكترونية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire