Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/149 (1)



Titre : تقييم واقع الممارسات التقويمية في الجامعة الجزائرية لنظام ل م د : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : نهاد رحوات Importance : 122ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم - الممارسات التقويمية - الجامعة الجزائرية - نظام ل م د - دراسة ميدانية - الأساتذة - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية Index. décimale : 371.4/149 Résumé : إهتمت الدراسة الحالية بموضوع تقييم واقع الممارسات التقويمية في الجامعة الجزائرية لنظام ل م د، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي على عينة تكونت من 60 أستاذا وأستاذة من التعليم العالي، وتم إستخدام إستبيانين مصممين من طرف الباحثة، وتم الإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS من خلال معامل الإرتباط بيرسون ومعامل ألفا كرونباخ والتجزئة النصفية في الدراسة الإستطلاعية، والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت في الدراسة الأساسية، وقد تم التوصل إلى أن الممارسات التقويمية التي يمارسها الأساتذة في تقييم كل من المحاضرة والتطبيق تتطابق مع الممارسات المنصوص عليها في النصوص التشريعية بدرجة عالية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة وتساؤلاتها الفصل الثاني: التقييم الجامعي في نظام ل م د الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الرابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة تقييم واقع الممارسات التقويمية في الجامعة الجزائرية لنظام ل م د : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية [texte imprimé] / نهاد رحوات . - [s.d.] . - 122ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم - الممارسات التقويمية - الجامعة الجزائرية - نظام ل م د - دراسة ميدانية - الأساتذة - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية Index. décimale : 371.4/149 Résumé : إهتمت الدراسة الحالية بموضوع تقييم واقع الممارسات التقويمية في الجامعة الجزائرية لنظام ل م د، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي على عينة تكونت من 60 أستاذا وأستاذة من التعليم العالي، وتم إستخدام إستبيانين مصممين من طرف الباحثة، وتم الإستعانة بالبرنامج الإحصائي SPSS من خلال معامل الإرتباط بيرسون ومعامل ألفا كرونباخ والتجزئة النصفية في الدراسة الإستطلاعية، والمتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت في الدراسة الأساسية، وقد تم التوصل إلى أن الممارسات التقويمية التي يمارسها الأساتذة في تقييم كل من المحاضرة والتطبيق تتطابق مع الممارسات المنصوص عليها في النصوص التشريعية بدرجة عالية. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة وتساؤلاتها الفصل الثاني: التقييم الجامعي في نظام ل م د الفصل الثالث: الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية الفصل الرابع: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire