Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 190/230 (1)



Titre : المنهج التعليمي وواقع الدرس الفلسفي في الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : سومية بغو Importance : 83ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المنهج التعليمي - الدرس الفلسفي - الجزائر Index. décimale : 190/230 Résumé : الهدف من دراستنا الحالية هو الوقوف على المنهج التعليمي وتقديم لمحة عنه، وذلك من خلال تتبع مسار تطوره التاريخي، والتعرف على الأهمية التي يمتاز بها ضمن المنظومة التربوية، هذه الأهمية التي كانت نتاجا لتعدد نظرياته وتطور إتجاهاته، كما تناول هذا البحث تدريس الفلسفة وواقعها في الجزائر والتي إتسمت بالتميز نظرا لطابعها التحليلي النقدي المطبق في شقيه النظري والمتمثل في تقديم الدروس، والتطبيقي المتمثل في كتابة المقال وتحليل النص الفلسفي، ولما تحظى به أيضا من خصوصية ضمن المنظومة التربوية الجزائرية بموضوعها ومنهجها بالرغم من تهميشها من قبل التلاميذ والطلبة وحتى بعض أفراد الطبقة المثقفة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: المنهج الدراسي أهميته وتطوره الفصل الثاني: الفلسفة بين النظري والتطبيق المنهج التعليمي وواقع الدرس الفلسفي في الجزائر [texte imprimé] / سومية بغو . - [s.d.] . - 83ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المنهج التعليمي - الدرس الفلسفي - الجزائر Index. décimale : 190/230 Résumé : الهدف من دراستنا الحالية هو الوقوف على المنهج التعليمي وتقديم لمحة عنه، وذلك من خلال تتبع مسار تطوره التاريخي، والتعرف على الأهمية التي يمتاز بها ضمن المنظومة التربوية، هذه الأهمية التي كانت نتاجا لتعدد نظرياته وتطور إتجاهاته، كما تناول هذا البحث تدريس الفلسفة وواقعها في الجزائر والتي إتسمت بالتميز نظرا لطابعها التحليلي النقدي المطبق في شقيه النظري والمتمثل في تقديم الدروس، والتطبيقي المتمثل في كتابة المقال وتحليل النص الفلسفي، ولما تحظى به أيضا من خصوصية ضمن المنظومة التربوية الجزائرية بموضوعها ومنهجها بالرغم من تهميشها من قبل التلاميذ والطلبة وحتى بعض أفراد الطبقة المثقفة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: المنهج الدراسي أهميته وتطوره الفصل الثاني: الفلسفة بين النظري والتطبيق Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire