Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/152 (1)



Titre : تقييم برنامج التكفل النفسي والتربوي في إعادة التأهيل السلوكي لدى الأطفال الجانحين : دراسة ميدانية بالمركز المتعدد الخدمات لوقاية الشبيبة ببكارية ولاية تبسة Type de document : texte imprimé Auteurs : زكرياء هادفي Importance : 94ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تقييم البرنامج - التكفل النفسي - التكفل التربوي - إعادة التأهيل السلوكي - الأطفال الجانحين - دراسة ميدانية - المركز المتعدد الخدمات لوقاية الشبيبة - بكارية - ولاية تبسة Index. décimale : 371.4/152 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تقييم برامج التكفل النفسي والتربوي في إعادة تأهيل سلوك الأطفال الجانحين، حيث إعتمدنا على منهجين منهج تحليل المضمون والمنهج العيادي (دراسة حالة)، وتكونت العينة من أخصائي نفساني وأخصائي بيداغوجي (تربوي) و03 أطفال جانحين تم إختيارهم بطريقة عرضية، وإستعملنا إستمارتي مقابلة خاصتين بالأخصائيين النفساني والبيداغوجي، وعلى المقابلة نصف الموجهة خاص بالأطفال، وأسفرت النتائج على عدم وجود برنامج محدد يطبق داخل المركز، بل كل طفل جانح يدخل إلى المركز يتم بناء برنامج خاص به للتكفل النفسي والتربوي لإعادة تأهيله، والأدوات التي تستخدم في هذه العملية تحدد حسب ما تتطلبه طبيعة السلوك الذي يعاني منه الطفل الجانح. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي الفصل الثاني: التأهيل السلوكي الفصل الثالث: الأطفال الجانحين الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة تقييم برنامج التكفل النفسي والتربوي في إعادة التأهيل السلوكي لدى الأطفال الجانحين : دراسة ميدانية بالمركز المتعدد الخدمات لوقاية الشبيبة ببكارية ولاية تبسة [texte imprimé] / زكرياء هادفي . - [s.d.] . - 94ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تقييم البرنامج - التكفل النفسي - التكفل التربوي - إعادة التأهيل السلوكي - الأطفال الجانحين - دراسة ميدانية - المركز المتعدد الخدمات لوقاية الشبيبة - بكارية - ولاية تبسة Index. décimale : 371.4/152 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تقييم برامج التكفل النفسي والتربوي في إعادة تأهيل سلوك الأطفال الجانحين، حيث إعتمدنا على منهجين منهج تحليل المضمون والمنهج العيادي (دراسة حالة)، وتكونت العينة من أخصائي نفساني وأخصائي بيداغوجي (تربوي) و03 أطفال جانحين تم إختيارهم بطريقة عرضية، وإستعملنا إستمارتي مقابلة خاصتين بالأخصائيين النفساني والبيداغوجي، وعلى المقابلة نصف الموجهة خاص بالأطفال، وأسفرت النتائج على عدم وجود برنامج محدد يطبق داخل المركز، بل كل طفل جانح يدخل إلى المركز يتم بناء برنامج خاص به للتكفل النفسي والتربوي لإعادة تأهيله، والأدوات التي تستخدم في هذه العملية تحدد حسب ما تتطلبه طبيعة السلوك الذي يعاني منه الطفل الجانح. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار المفاهيمي الفصل الثاني: التأهيل السلوكي الفصل الثالث: الأطفال الجانحين الفصل الرابع: الإجراءات المنهجية للدراسة الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire