Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/151 (1)



Titre : الإحتياجات التكوينية لدى أساتذة التعليم العالي في مجال التقويم البيداغوجي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : منال بن النوي Importance : 104ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإحتياجات التكوينية - الأساتذة - التعليم العالي - التقويم البيداغوجي - دراسة ميدانية - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية Index. décimale : 371.4/151 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الإحتياجات التكوينية لدى الأستاذ الجامعي في مجال التقويم البيداغوجي بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بجامعة باتنة، ولهذا تم إعتماد المنهج الوصفي على عينة عرضية تكونت من 46 أستاذ وأستاذة وذلك بواسطة توزيع إستبيان إلكتروني عليهم، ولحساب الخصائص السيكومترية والتأكد من صحة الفرضيات تم الإستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية SPSS، وفي الأخير أظهرت النتائج وجود إحتياجات تكوينية لأساتذة التعليم العالي في مجال التقويم البيداغوجي والتقويم التربوي وتصميم الإختبارات التحصيلية والتقويم البديل بدرجة متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التكوين أثناء الخدمة في ضوء الإحتياجات التكوينية الفصل الثالث: العملية التقويمية في التعليم العالي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة الإحتياجات التكوينية لدى أساتذة التعليم العالي في مجال التقويم البيداغوجي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية [texte imprimé] / منال بن النوي . - [s.d.] . - 104ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإحتياجات التكوينية - الأساتذة - التعليم العالي - التقويم البيداغوجي - دراسة ميدانية - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية Index. décimale : 371.4/151 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الإحتياجات التكوينية لدى الأستاذ الجامعي في مجال التقويم البيداغوجي بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بجامعة باتنة، ولهذا تم إعتماد المنهج الوصفي على عينة عرضية تكونت من 46 أستاذ وأستاذة وذلك بواسطة توزيع إستبيان إلكتروني عليهم، ولحساب الخصائص السيكومترية والتأكد من صحة الفرضيات تم الإستعانة ببرنامج الحزمة الإحصائية SPSS، وفي الأخير أظهرت النتائج وجود إحتياجات تكوينية لأساتذة التعليم العالي في مجال التقويم البيداغوجي والتقويم التربوي وتصميم الإختبارات التحصيلية والتقويم البديل بدرجة متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التكوين أثناء الخدمة في ضوء الإحتياجات التكوينية الفصل الثالث: العملية التقويمية في التعليم العالي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire