Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/158 (1)



المرافقة البيداغوجية والنفسية للتلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصة في المرحلة الإبتدائية / أسماء بلولة
Titre : المرافقة البيداغوجية والنفسية للتلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصة في المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية في بعض المدارس الإبتدائية لولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أسماء بلولة Importance : 75ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المرافقة البيداغوجية - المرافقة النفسية - التلاميذ - الإحتياجات الخاصة - المرحلة الإبتدائية - دراسة ميدانية - بعض المدارس الإبتدائية - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/158 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على المرافقة البيداغوجية والنفسية للتلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصة بالمرحلة الإبتدائية ببعض مدارس ولاية باتنة، وقد تمثلت العينة في 50 معلم ومعلمة في المرحلة الإبتدائية الذين تم التواصل معهم إلكترونيا، بالإعتماد على الإستبيان المصمم من طرف الطالبة، وكان المنهج الوصفي بخطواته هم المتبع في الدراسة الحالية قصد التحقق من فرضياتها، وتم التوصل أخيرا إلى وجود المرافقة النفسية والبيداغوجية لذوي الإحتياجات الخاصة بالمدرسة الإبتدائية بنسبة كبيرة، وتمارس هيئة التدريس جانب المرافقة النفسية بمستوى منخفض، أما جانب المرافقة البيداغوجية فيمارس بمستوى مرتفع. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التربية الخاصة وفئاتها الفصل الثالث: المرافقة البيداغوجية والنفسية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج المرافقة البيداغوجية والنفسية للتلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصة في المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية في بعض المدارس الإبتدائية لولاية باتنة [texte imprimé] / أسماء بلولة . - [s.d.] . - 75ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المرافقة البيداغوجية - المرافقة النفسية - التلاميذ - الإحتياجات الخاصة - المرحلة الإبتدائية - دراسة ميدانية - بعض المدارس الإبتدائية - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/158 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على المرافقة البيداغوجية والنفسية للتلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصة بالمرحلة الإبتدائية ببعض مدارس ولاية باتنة، وقد تمثلت العينة في 50 معلم ومعلمة في المرحلة الإبتدائية الذين تم التواصل معهم إلكترونيا، بالإعتماد على الإستبيان المصمم من طرف الطالبة، وكان المنهج الوصفي بخطواته هم المتبع في الدراسة الحالية قصد التحقق من فرضياتها، وتم التوصل أخيرا إلى وجود المرافقة النفسية والبيداغوجية لذوي الإحتياجات الخاصة بالمدرسة الإبتدائية بنسبة كبيرة، وتمارس هيئة التدريس جانب المرافقة النفسية بمستوى منخفض، أما جانب المرافقة البيداغوجية فيمارس بمستوى مرتفع. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: التربية الخاصة وفئاتها الفصل الثالث: المرافقة البيداغوجية والنفسية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire