Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/122 (1)



دور برنامج البورتج في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى الطفل التوحدي من وجهة نظر المختصين / ليلية رحال
Titre : دور برنامج البورتج في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى الطفل التوحدي من وجهة نظر المختصين Type de document : texte imprimé Auteurs : ليلية رحال Importance : 118ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج البورتج - المهارات - التواصل اللفظي - الطفل التوحدي - المختصين Index. décimale : 616.85/122 Résumé : تهدف دراستنا الحالية إلى معرفة دور برنامج البورتج في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى الطفل التوحدي من وجهة نظر المختصين، ولتحقيق ذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي حيث تكونت العينة من مجموعة أخصائيين أرطفونيين لديهم خبرة في مجال إضطراب طيف التوحد وممارسين ميدانيا مع أطفال التوحد، وإستخدمنا المقابلة مع الأخصائيين وإستمارة إلكترونية موجهة لهم، وأسفرت النتائج على فاعلية ودور برنامج البورتج في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى الطفل التوحدي من الجانبين الإستقبالي والتعبيري للغة وخفض من حدة المشكلات المرتبطة بهذا الجانب. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل إلى الدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: القدرات التواصلية لدى الطفل المصاب بإضطراب طيف التوحد الفصل الرابع: برنامج التدخل المبكر للتنمية الشاملة البورتج الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرها دور برنامج البورتج في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى الطفل التوحدي من وجهة نظر المختصين [texte imprimé] / ليلية رحال . - [s.d.] . - 118ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج البورتج - المهارات - التواصل اللفظي - الطفل التوحدي - المختصين Index. décimale : 616.85/122 Résumé : تهدف دراستنا الحالية إلى معرفة دور برنامج البورتج في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى الطفل التوحدي من وجهة نظر المختصين، ولتحقيق ذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي حيث تكونت العينة من مجموعة أخصائيين أرطفونيين لديهم خبرة في مجال إضطراب طيف التوحد وممارسين ميدانيا مع أطفال التوحد، وإستخدمنا المقابلة مع الأخصائيين وإستمارة إلكترونية موجهة لهم، وأسفرت النتائج على فاعلية ودور برنامج البورتج في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى الطفل التوحدي من الجانبين الإستقبالي والتعبيري للغة وخفض من حدة المشكلات المرتبطة بهذا الجانب. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل إلى الدراسة الفصل الثاني: إضطراب طيف التوحد الفصل الثالث: القدرات التواصلية لدى الطفل المصاب بإضطراب طيف التوحد الفصل الرابع: برنامج التدخل المبكر للتنمية الشاملة البورتج الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض النتائج ومناقشتها وتفسيرها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire