Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/167 (1)



Titre : مقترح تطوير مقياس المنهجية لطلبة ماستر علوم التربية في ضوء إحتياجاتهم البحثية : دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : خولة جدي Importance : 88ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مقترح التطوير - مقياس المنهجية - طلبة ماستر - علوم التربية - الإحتياجات البحثية - دراسة ميدانية - جامعة الحاج لخضر - باتنة Index. décimale : 371.4/167 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تطوير مقياس منهجية البحث لطلبة ماستر علوم تربية إرشاد وتوجيه (ماستر 1-2) في ضوء إحتياجاتهم البحثية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 57 طالبا وطالبة ينتمون إلى مستويين تعليميين ماستر 1 وماستر 2 إرشاد وتوجيه قسم علوم تربية، ولأجل الإجابة عن تساؤلات البحث تم بناء إستبيان للإحتياجات البحثية، وبعد إستخراج النتائج وحسابها بإستخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS مستعملين في ذلك التكرارات النسبية والمتوسطات وإختبار ت للعينتين المستقلتين، تم التوصل إلى أن مقياس منهجية البحث لا يلبي الإحتياجات البحثية للطلبة في أهم العناصر التي يحتاجونها لإنجاز بحوثهم المتمثلة في مذكرات الماستر ومختلف دراساتهم الميدانية، وفي ضوء الإحتياجات البحثية التي حددها طلبة الماستر 1 و2 توجيه وإرشاد تم إقتراح برنامج لمقياس منهجية البحث وتم عرضه على مجموعة من الأساتذة المحكمين الذين يدرسون مقياس المنهجية للتعرف على تقييمهم لمحتواه، وقد أبدوا موافقتهم على محتويات المقياس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: تطوير المنهج الفصل الثالث: منهجية البحث الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة مقترح تطوير مقياس المنهجية لطلبة ماستر علوم التربية في ضوء إحتياجاتهم البحثية : دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر باتنة [texte imprimé] / خولة جدي . - [s.d.] . - 88ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مقترح التطوير - مقياس المنهجية - طلبة ماستر - علوم التربية - الإحتياجات البحثية - دراسة ميدانية - جامعة الحاج لخضر - باتنة Index. décimale : 371.4/167 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى تطوير مقياس منهجية البحث لطلبة ماستر علوم تربية إرشاد وتوجيه (ماستر 1-2) في ضوء إحتياجاتهم البحثية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 57 طالبا وطالبة ينتمون إلى مستويين تعليميين ماستر 1 وماستر 2 إرشاد وتوجيه قسم علوم تربية، ولأجل الإجابة عن تساؤلات البحث تم بناء إستبيان للإحتياجات البحثية، وبعد إستخراج النتائج وحسابها بإستخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS مستعملين في ذلك التكرارات النسبية والمتوسطات وإختبار ت للعينتين المستقلتين، تم التوصل إلى أن مقياس منهجية البحث لا يلبي الإحتياجات البحثية للطلبة في أهم العناصر التي يحتاجونها لإنجاز بحوثهم المتمثلة في مذكرات الماستر ومختلف دراساتهم الميدانية، وفي ضوء الإحتياجات البحثية التي حددها طلبة الماستر 1 و2 توجيه وإرشاد تم إقتراح برنامج لمقياس منهجية البحث وتم عرضه على مجموعة من الأساتذة المحكمين الذين يدرسون مقياس المنهجية للتعرف على تقييمهم لمحتواه، وقد أبدوا موافقتهم على محتويات المقياس. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: تطوير المنهج الفصل الثالث: منهجية البحث الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire