Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/166 (1)



مدى مساهمة توظيف إستراتيجيات التعلم النشط في زيادة دافعية التعلم من وجهة نظر الطلبة / العالية بلعلاء
Titre : مدى مساهمة توظيف إستراتيجيات التعلم النشط في زيادة دافعية التعلم من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية على طلبة علوم التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : العالية بلعلاء Importance : 126ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إستراتيجيات التعلم النشط - دافعية التعلم - الطلبة - دراسة ميدانية - علوم التربية Index. décimale : 371.4/166 Résumé : تهدف الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة توظيف إستراتيجيات التعلم النشط في زيادة الدافعية للتعلم عند الطلبة من وجهة نظرهم، وذلك بإستخدامها للمنهج الوصفي، الذي يقوم بوصف الظاهرة وتحليلها، وقد تم تطبيق أداة الغستبيان على عينة تتمثل في 100 طالب في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية قسم علم النفس وعلوم التربية، وقد توصلت النتائج إلى أنه توجد مساهمة في توظيف إستراتيجيات التعلم النشط في زيادة الدافعية للتعلم بدرجة عالية عند الطلبة من وجهة نظرهم، وفي المجالات الثلاثة المجال العاطفي، المجال المعرفي والمجال الأخلاقي السلوكي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إستراتيجيات التعلم النشط الفصل الثالث: الدافعية للتعلم الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة مدى مساهمة توظيف إستراتيجيات التعلم النشط في زيادة دافعية التعلم من وجهة نظر الطلبة : دراسة ميدانية على طلبة علوم التربية [texte imprimé] / العالية بلعلاء . - [s.d.] . - 126ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إستراتيجيات التعلم النشط - دافعية التعلم - الطلبة - دراسة ميدانية - علوم التربية Index. décimale : 371.4/166 Résumé : تهدف الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة توظيف إستراتيجيات التعلم النشط في زيادة الدافعية للتعلم عند الطلبة من وجهة نظرهم، وذلك بإستخدامها للمنهج الوصفي، الذي يقوم بوصف الظاهرة وتحليلها، وقد تم تطبيق أداة الغستبيان على عينة تتمثل في 100 طالب في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية قسم علم النفس وعلوم التربية، وقد توصلت النتائج إلى أنه توجد مساهمة في توظيف إستراتيجيات التعلم النشط في زيادة الدافعية للتعلم بدرجة عالية عند الطلبة من وجهة نظرهم، وفي المجالات الثلاثة المجال العاطفي، المجال المعرفي والمجال الأخلاقي السلوكي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إستراتيجيات التعلم النشط الفصل الثالث: الدافعية للتعلم الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire