Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/163 (1)



Titre : تقييم المكتسبات المعرفية والنفس حركية لأطفال الروضة حسب البرنامج التحضيري : دراسة ميدانية بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : عباس لوصيف Importance : 91ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المكتسبات المعرفية - المكتسبات النفس حركية - أطفال الروضة - البرنامج التحضيري - دراسة ميدانية - مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/163 Résumé : تهدف الدراسة إلى الكشف عن النقائص التي تعاني منها التربية في رياض الأطفال لمعالجتها والكشف عن نوع الأنشطة المقدمة فيها، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة قوامها 60 مربية أطفال كلهم نساء تم إختيارهن بطريقة قصدية، وتم إستخدام إستبيان تقييم المكتسبات المعرفية والنفس حركية لأطفال الروضة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أطفال الرياض لديهم جانب معرفي مرتفع يتلاءم وسنهم، وأنهم يتمتعون بجانب حركي جيد ولديهم جانب نفسي متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تقديم مشكلة البحث الفصل الثاني: رياض الأطفال الفصل الثالث: محتوى برنامج رياض الأطفال الفصل الرابع: كيفية بناء المهارات المكتسبة وتقييمها الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة الفصل السابع: تفسير نتائج الدراسة تقييم المكتسبات المعرفية والنفس حركية لأطفال الروضة حسب البرنامج التحضيري : دراسة ميدانية بمدينة باتنة [texte imprimé] / عباس لوصيف . - [s.d.] . - 91ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المكتسبات المعرفية - المكتسبات النفس حركية - أطفال الروضة - البرنامج التحضيري - دراسة ميدانية - مدينة باتنة Index. décimale : 371.4/163 Résumé : تهدف الدراسة إلى الكشف عن النقائص التي تعاني منها التربية في رياض الأطفال لمعالجتها والكشف عن نوع الأنشطة المقدمة فيها، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتطبيقه على عينة قوامها 60 مربية أطفال كلهم نساء تم إختيارهن بطريقة قصدية، وتم إستخدام إستبيان تقييم المكتسبات المعرفية والنفس حركية لأطفال الروضة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن أطفال الرياض لديهم جانب معرفي مرتفع يتلاءم وسنهم، وأنهم يتمتعون بجانب حركي جيد ولديهم جانب نفسي متوسط. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: تقديم مشكلة البحث الفصل الثاني: رياض الأطفال الفصل الثالث: محتوى برنامج رياض الأطفال الفصل الرابع: كيفية بناء المهارات المكتسبة وتقييمها الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: عرض نتائج الدراسة الفصل السابع: تفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire