Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/170 (1)



Titre : واقع رعاية الموهوبين والمتفوقين في النظام التربوي الجزائري : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : مفيدة معافة Importance : 98ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الرعاية - الموهوبين - المتفوقين - النظام التربوي الجزائري - دراسة ميدانية - بعض الثانويات - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/170 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن واقع رعاية الموهوبين والمتفوقين في النظام التربوي الجزائري، ولذلك تم إتباع المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 50 أستاذا وأستاذة من بعض ثانويات ولاية باتنة تم إختيارهم بطريقة عرضية، وتم تصميم إستبيان رعاية الموهوبين والمتفوقين وتم حساب خصائصه السيكومترية، وبعد إستعمال الأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري خلصت النتائج إلى أن معرفة الأساتذة لسمات الموهوبين والمتفوقين وإستخدامهم لأساليب الكشف وتوظيفهم لبعض الأساليب التعليمية الخاصة وتطبيقهم لخدمات إرشاد الموهوبين والمتفوقين جاءت بدرجة متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة الفصل الثاني: رعاية الموهوبين والمتفوقين الفصل الثالث: رعاية الموهوبين والمتفوقين في المنظومة التربوية الجزائرية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة واقع رعاية الموهوبين والمتفوقين في النظام التربوي الجزائري : دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / مفيدة معافة . - [s.d.] . - 98ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الرعاية - الموهوبين - المتفوقين - النظام التربوي الجزائري - دراسة ميدانية - بعض الثانويات - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/170 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن واقع رعاية الموهوبين والمتفوقين في النظام التربوي الجزائري، ولذلك تم إتباع المنهج الوصفي وتطبيقه على عينة قوامها 50 أستاذا وأستاذة من بعض ثانويات ولاية باتنة تم إختيارهم بطريقة عرضية، وتم تصميم إستبيان رعاية الموهوبين والمتفوقين وتم حساب خصائصه السيكومترية، وبعد إستعمال الأساليب الإحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري خلصت النتائج إلى أن معرفة الأساتذة لسمات الموهوبين والمتفوقين وإستخدامهم لأساليب الكشف وتوظيفهم لبعض الأساليب التعليمية الخاصة وتطبيقهم لخدمات إرشاد الموهوبين والمتفوقين جاءت بدرجة متوسطة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة الفصل الثاني: رعاية الموهوبين والمتفوقين الفصل الثالث: رعاية الموهوبين والمتفوقين في المنظومة التربوية الجزائرية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض ومناقشة نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire