Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 370.15/51 (2)



Titre : الكفاءة الذاتية الأكاديمية وعلاقتها بقلق المستقبل لدى المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة ثانية ثانوي ببعض ثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : أميرة شيبان ; عنان أم الخير Importance : 163 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكفاءة الذاتية الأكاديمية - قلق المستقبل - المتفوقين دراسيا - التلاميذ - السنة ثانية ثانوي - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/51 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى محاولة التعرف على علاقة الكفاءة الذاتية الأكاديمية بقلق المستقبل لدى المتفوقين دراسيا، بناء على دراسة نظرية استهدفت مختلف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بتجسيد هذه المفاهيم والعلاقات التي تحكمها من خلال دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة على عينة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي قدرت ب 64 تلميذ وتلميذة متفوقي هذه السنة والمرحلة، أين أسفرت الدراسة على بعض النتائج من بينها، وجود مستوى متوسط في الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي من المتفوقين دراسيا، بالإضافة الى وجود مستوى منخفض فيقلق المستقبل لدى هذه العينة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مدخل منهجي للدراسة الفصل الثاني: الكفاءة الذاتية الأكاديمية الفصل الثالث : قلق المستقبل الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: مناقشة وتفسير نتائج الدراسة الكفاءة الذاتية الأكاديمية وعلاقتها بقلق المستقبل لدى المتفوقين دراسيا : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة ثانية ثانوي ببعض ثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / أميرة شيبان ; عنان أم الخير . - [s.d.] . - 163 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكفاءة الذاتية الأكاديمية - قلق المستقبل - المتفوقين دراسيا - التلاميذ - السنة ثانية ثانوي - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/51 Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى محاولة التعرف على علاقة الكفاءة الذاتية الأكاديمية بقلق المستقبل لدى المتفوقين دراسيا، بناء على دراسة نظرية استهدفت مختلف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بتجسيد هذه المفاهيم والعلاقات التي تحكمها من خلال دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية باتنة على عينة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي قدرت ب 64 تلميذ وتلميذة متفوقي هذه السنة والمرحلة، أين أسفرت الدراسة على بعض النتائج من بينها، وجود مستوى متوسط في الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي من المتفوقين دراسيا، بالإضافة الى وجود مستوى منخفض فيقلق المستقبل لدى هذه العينة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : مدخل منهجي للدراسة الفصل الثاني: الكفاءة الذاتية الأكاديمية الفصل الثالث : قلق المستقبل الفصل الرابع : التفوق الدراسي الفصل الخامس: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل السادس: مناقشة وتفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : فعالية برنامج مقترح لتعديل السلوك لدى الأطفال ذوي فرط الحركة وتشتت الإنتباه : دراسة ميدانية على عينة من هؤلاء الأطفال في بعض إبتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : هاجر شعبان Importance : 186ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج المقترح - السلوك - الأطفال - فرط الحركة - تشتت الإنتباه Index. décimale : 370.15/51 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إختبار فعالية برنامج سلوكي مقترح لتعديل سلوك الأطفال ذوي فرط الحركة وتشتت الإنتباه،ولهذا تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي المبني على تصميم المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي، وتم إستخدام كل من مقياس كونرز لتقدير سلوك الطفل والبرنامج التدريبي من تصميم الباحثة، وتطبيقهما على عينة تكونت من 5 أطفال يعانون من إضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة تم إختيارهم بطريقة قصدية، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات المتحصل عليها تم التوصل إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي على إختبار كونرز لدى العينة تعزى للبرنامج المصمم لصالح القياس البعدي. فعالية برنامج مقترح لتعديل السلوك لدى الأطفال ذوي فرط الحركة وتشتت الإنتباه : دراسة ميدانية على عينة من هؤلاء الأطفال في بعض إبتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / هاجر شعبان . - [s.d.] . - 186ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج المقترح - السلوك - الأطفال - فرط الحركة - تشتت الإنتباه Index. décimale : 370.15/51 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى إختبار فعالية برنامج سلوكي مقترح لتعديل سلوك الأطفال ذوي فرط الحركة وتشتت الإنتباه،ولهذا تم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي المبني على تصميم المجموعة الواحدة بقياس قبلي وبعدي، وتم إستخدام كل من مقياس كونرز لتقدير سلوك الطفل والبرنامج التدريبي من تصميم الباحثة، وتطبيقهما على عينة تكونت من 5 أطفال يعانون من إضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة تم إختيارهم بطريقة قصدية، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات المتحصل عليها تم التوصل إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي على إختبار كونرز لدى العينة تعزى للبرنامج المصمم لصالح القياس البعدي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire