Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 190/99 (1)



Titre : فلسفة التربية عند عبد الحميد بن باديس Type de document : texte imprimé Auteurs : نادية فلوس Importance : 122ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفلسفة - التربية - عبد الحميد بن باديس Index. décimale : 190/99 Résumé : تستند الدراسة التالية والمعنونة بفلسفة التربية عند عبد الحميد بن باديس في مهمتها، على توضيح فكرة النواة الأولى لمفهوم التربية عند المفكر والفيلسوف والشاعر عبد الحميد ابن باديس، أين بينت الدراسة أن الإنطلاقة الأولى لهذا المفكر والأديب في التفكير في مفهوم التربية جاء إيزاء الواقع التي كانت تعيشه الجزائر أنذاك، وإبان الإستعمار الفرنسي الذي حاول طمس المقومات الفكرية والتربوية للمجتمع الجزائري وإستكمال مشروعه الإستعماري المتجسد في فرنسة المجتمع وإبادته وبكل أنواع وأشكال العنف، وهو ما جعل من عبد الحميد بن باديس يدرك أن هذا لا يأتي إلا بالتربية المستمدة من روح القرآن والمرتبطة في الوقت ذاته بحقائق الحياة المعاصرة، أين إعتمد على مجموعة من الأسس الفلسفية الذي تدمج بين التفتح العقلي على الحياة المعاصرة والإلتزام بالأصول الدينية، إضافة الى إعطاء الأولوية للتربية وجعلها الغاية الأساسية من كل عمل تعليمي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: السياق التاريخي لفكر بن باديس التربوي الفصل الثاني: أبعاد المشروع التربوي الباديسي الفصل الثالث: واقع وآفاق المشروع التربوي الباديسي فلسفة التربية عند عبد الحميد بن باديس [texte imprimé] / نادية فلوس . - [s.d.] . - 122ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفلسفة - التربية - عبد الحميد بن باديس Index. décimale : 190/99 Résumé : تستند الدراسة التالية والمعنونة بفلسفة التربية عند عبد الحميد بن باديس في مهمتها، على توضيح فكرة النواة الأولى لمفهوم التربية عند المفكر والفيلسوف والشاعر عبد الحميد ابن باديس، أين بينت الدراسة أن الإنطلاقة الأولى لهذا المفكر والأديب في التفكير في مفهوم التربية جاء إيزاء الواقع التي كانت تعيشه الجزائر أنذاك، وإبان الإستعمار الفرنسي الذي حاول طمس المقومات الفكرية والتربوية للمجتمع الجزائري وإستكمال مشروعه الإستعماري المتجسد في فرنسة المجتمع وإبادته وبكل أنواع وأشكال العنف، وهو ما جعل من عبد الحميد بن باديس يدرك أن هذا لا يأتي إلا بالتربية المستمدة من روح القرآن والمرتبطة في الوقت ذاته بحقائق الحياة المعاصرة، أين إعتمد على مجموعة من الأسس الفلسفية الذي تدمج بين التفتح العقلي على الحياة المعاصرة والإلتزام بالأصول الدينية، إضافة الى إعطاء الأولوية للتربية وجعلها الغاية الأساسية من كل عمل تعليمي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: السياق التاريخي لفكر بن باديس التربوي الفصل الثاني: أبعاد المشروع التربوي الباديسي الفصل الثالث: واقع وآفاق المشروع التربوي الباديسي Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire