Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/91 (1)



Titre : أثر التوجيه المدرسي على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية ببلدية سفيان ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : فطيمة الزهراء سنقوقة Importance : 96ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التوجيه المدرسي - التحصيل الدراسي - التلاميذ - المرحلة الثانوية - بلدية سفيان - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/91 Résumé : تهدف هذه الدراسة الى معرفة أثر التوجيه المدرسي على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، بناء على العديد من النقاط والمنطلقات النظرية والميدانية التي تبحث في كل من معرفة وجود من عدم وجود أثر وفروق بين هذه المتغيرات، وهو ما سعت إليه الدراسة وبشقيها النظري والميداني، أين تضمن الشق النظري لتوضيح لماهية المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة، أما الجانب الميداني فقد خص عينة من التلاميذ والتي تكونت من 100 تلميذ وتلميذة والمتمدرسين في الطور الثانوي للسنة الأولى والثانية للشعب الأدبية، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من بينها، تواجد فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل الدراسي بين التلاميذ الموجهين برغبة والتلاميذ الموجهين بغير رغبة، كما كشفت الدراسة على أن هناك فروق في التحصيل الدراسي بين الجنسين لصالح الإناث. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: عملية التوجيه المدرسي الفصل الثالث: التحصيل الدراسي الفصل الرابع: إجراءات البحث الميداني الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج أثر التوجيه المدرسي على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية ببلدية سفيان ولاية باتنة [texte imprimé] / فطيمة الزهراء سنقوقة . - [s.d.] . - 96ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التوجيه المدرسي - التحصيل الدراسي - التلاميذ - المرحلة الثانوية - بلدية سفيان - ولاية باتنة Index. décimale : 371.4/91 Résumé : تهدف هذه الدراسة الى معرفة أثر التوجيه المدرسي على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، بناء على العديد من النقاط والمنطلقات النظرية والميدانية التي تبحث في كل من معرفة وجود من عدم وجود أثر وفروق بين هذه المتغيرات، وهو ما سعت إليه الدراسة وبشقيها النظري والميداني، أين تضمن الشق النظري لتوضيح لماهية المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة، أما الجانب الميداني فقد خص عينة من التلاميذ والتي تكونت من 100 تلميذ وتلميذة والمتمدرسين في الطور الثانوي للسنة الأولى والثانية للشعب الأدبية، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من بينها، تواجد فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل الدراسي بين التلاميذ الموجهين برغبة والتلاميذ الموجهين بغير رغبة، كما كشفت الدراسة على أن هناك فروق في التحصيل الدراسي بين الجنسين لصالح الإناث. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: عملية التوجيه المدرسي الفصل الثالث: التحصيل الدراسي الفصل الرابع: إجراءات البحث الميداني الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire