Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/173 (1)



التعلم الذاتي القائم على الأنترنت وتأثيره في فاعلية الذات البحثية لدى طلبة الدكتوراه ل م د / هنية لعلوي
Titre : التعلم الذاتي القائم على الأنترنت وتأثيره في فاعلية الذات البحثية لدى طلبة الدكتوراه ل م د : دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية جامعة الحاج لخضر باتنة 1 Type de document : texte imprimé Auteurs : هنية لعلوي Importance : 161ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم الذاتي - الأنترنت - الذات البحثية - الطلبة - دكتوراه ل م د - دراسة ميدانية - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - جامعة الحاج لخضر باتنة 1 Index. décimale : 371.4/173 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير التعلم الذاتي القائم على الأنترنت في فاعلية الذات البحثية لدى طلبة الدكتوراه بجامعة باتنة 1 كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام إستبيانين الأول لقياس التعلم الذاتي القائم على الأنترنت والثاني لقياس فاعلية الذات البحثية، وتم تطبيقهما على عينة متكونة من 54 طالب وطالبة دكتوراه ل م د من تخصصات علوم التربية وعلم الإجتماع وعلم النفس والأرطفونيا، وقد تم إختيارهم بواسطة طريقة كرة الثلج وذلك في الفترة الممتدة من 24 جوان 2021 إلى 29 جوان 2021، وتمت معالجة البيانات بالإستعانة ببرنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 23، وفي الأخير تم التوصل إلى أن إستراتيجية التعلم الذاتي القائم على الأنترنت تؤثر تأثيرا نسبيا دالا إحصائيا في فاعلية الذات البحثية لدى أفراد العينة وذلك بنسبة 6%، ولا توجد لديهم فروق في التعلم الذاتي تعزى لمتغيري الجنس والتخصص، وكذلك لا توجد فروق في فاعلية الذات البحثية تعزى لمتغيري الجنس والتخصص. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة وأهميتها الفصل الثاني: التعلم الذاتي بواسطة الأنترنت الفصل الثالث: فاعلية الذات البحثية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج التعلم الذاتي القائم على الأنترنت وتأثيره في فاعلية الذات البحثية لدى طلبة الدكتوراه ل م د : دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية جامعة الحاج لخضر باتنة 1 [texte imprimé] / هنية لعلوي . - [s.d.] . - 161ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم الذاتي - الأنترنت - الذات البحثية - الطلبة - دكتوراه ل م د - دراسة ميدانية - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - جامعة الحاج لخضر باتنة 1 Index. décimale : 371.4/173 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير التعلم الذاتي القائم على الأنترنت في فاعلية الذات البحثية لدى طلبة الدكتوراه بجامعة باتنة 1 كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي وإستخدام إستبيانين الأول لقياس التعلم الذاتي القائم على الأنترنت والثاني لقياس فاعلية الذات البحثية، وتم تطبيقهما على عينة متكونة من 54 طالب وطالبة دكتوراه ل م د من تخصصات علوم التربية وعلم الإجتماع وعلم النفس والأرطفونيا، وقد تم إختيارهم بواسطة طريقة كرة الثلج وذلك في الفترة الممتدة من 24 جوان 2021 إلى 29 جوان 2021، وتمت معالجة البيانات بالإستعانة ببرنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS 23، وفي الأخير تم التوصل إلى أن إستراتيجية التعلم الذاتي القائم على الأنترنت تؤثر تأثيرا نسبيا دالا إحصائيا في فاعلية الذات البحثية لدى أفراد العينة وذلك بنسبة 6%، ولا توجد لديهم فروق في التعلم الذاتي تعزى لمتغيري الجنس والتخصص، وكذلك لا توجد فروق في فاعلية الذات البحثية تعزى لمتغيري الجنس والتخصص. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة وأهميتها الفصل الثاني: التعلم الذاتي بواسطة الأنترنت الفصل الثالث: فاعلية الذات البحثية الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire