Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/147 (1)



دور الزرع القوقعي المبكر في تحسين إستراتيجيات الفهم والتعبير الشفهي لدى الطفل الأصم / شيماء بوزغاية
Titre : دور الزرع القوقعي المبكر في تحسين إستراتيجيات الفهم والتعبير الشفهي لدى الطفل الأصم Type de document : texte imprimé Auteurs : شيماء بوزغاية ; معلم حنان Importance : 151ص Présentation : جداول - مخططات Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الزرع القوقعي - الفهم الشفهي - التعبير الشفهي - الطفل الأصم Index. décimale : 616.85/147 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الزرع القوقعي المبكر في تحسين إستراتيجيات الفهم والتعبير الشفهي لدى الطفل الأصم، ولتحقيق ذلك إعتمدنا على منهج دراسة حالة حيث إحتوت عينة البحث على أربع حالات لأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات من زارعي القوقعة، تم إختيارهم من الصحة الجوارية بباتنة، كما إستخدمنا إختبار جودانف للقدرة العقلية وإختبار الفهم الشفهي O52 والبند النطقي لإختبار شيفري ميلر وإختبار اللغة الشفهية ELO، وبعد تحليل ومناقشة النتائج تم التوصل إلى أن كل من الفهم الشفهي والتعبير الشفهي عند الأطفال الصم الحاملين للزرع القوقعي المجهزين مبكرا أحسن من الأطفال الصم الحاملين للزرع القوقعي مجهزين في سن متأخر، لكن بشرط أن يتم متابعتهم والتكفل بهم من طرف فريق متعدد التخصصات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الزرع القوقعي المبكر والصمم الفصل الثالث: الفهم والتعبير الشفهي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها دور الزرع القوقعي المبكر في تحسين إستراتيجيات الفهم والتعبير الشفهي لدى الطفل الأصم [texte imprimé] / شيماء بوزغاية ; معلم حنان . - [s.d.] . - 151ص : جداول - مخططات ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الزرع القوقعي - الفهم الشفهي - التعبير الشفهي - الطفل الأصم Index. décimale : 616.85/147 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الزرع القوقعي المبكر في تحسين إستراتيجيات الفهم والتعبير الشفهي لدى الطفل الأصم، ولتحقيق ذلك إعتمدنا على منهج دراسة حالة حيث إحتوت عينة البحث على أربع حالات لأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات من زارعي القوقعة، تم إختيارهم من الصحة الجوارية بباتنة، كما إستخدمنا إختبار جودانف للقدرة العقلية وإختبار الفهم الشفهي O52 والبند النطقي لإختبار شيفري ميلر وإختبار اللغة الشفهية ELO، وبعد تحليل ومناقشة النتائج تم التوصل إلى أن كل من الفهم الشفهي والتعبير الشفهي عند الأطفال الصم الحاملين للزرع القوقعي المجهزين مبكرا أحسن من الأطفال الصم الحاملين للزرع القوقعي مجهزين في سن متأخر، لكن بشرط أن يتم متابعتهم والتكفل بهم من طرف فريق متعدد التخصصات. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: إشكالية الدراسة ومنطلقاتها الفصل الثاني: الزرع القوقعي المبكر والصمم الفصل الثالث: الفهم والتعبير الشفهي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire