Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.85/141 (1)



Titre : إقتراح أنشطة تدريبية لتنمية الفهم الشفهي لأطفال متلازمة داون Type de document : texte imprimé Auteurs : شروق بالة ; بولحمام منال Importance : 159ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأنشطة التدريبية المقترحة - الفهم الشفهي - الأطفال - متلازمة داون Index. décimale : 616.85/141 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى إقتراح أنشطة تدريبية لتنمية الفهم الشفهي لأطفال متلازمة داون، ولهذا إعتمدتا الباحثتان على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدمتا مجموعة من الأدوات تمثلت في الملاحظة والمقابلة ومقياس 052، وفي الأخير تم بناء أنشطة متنوعة والتي تتلائم مع طبيعة وخصائص هذه الحالات المتكونة من عشرة أنشطة (الإنتباه السمعي، الذاكرة والإدراك السمعي، نشاط التعرف على الصور، نشاط التعرف على الألوان، نشاط التعرف على الأشكال، نشاط التعرف على الأسماء المألوفة، نشاط التعرف على الأفعال، نشاط التعرف على المفرد والجمع، نشاط فهم الأضداد، نشاط الفهم الشفهي)، وأقترح تطبيقها في ثلاثة أشهر بمعدل حصتين في الأسبوع أي 24 حصة تدريبية، وإنتهت الدراسة بتقديم إقتراحات للباحثين المهتمين بالدراسات المماثلة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة وأبعادها الفصل الثاني: متلازمة داون الفصل الثالث: الفهم الشفهي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج تحكيم الأنشطة التدريبية المقترحة إقتراح أنشطة تدريبية لتنمية الفهم الشفهي لأطفال متلازمة داون [texte imprimé] / شروق بالة ; بولحمام منال . - [s.d.] . - 159ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأنشطة التدريبية المقترحة - الفهم الشفهي - الأطفال - متلازمة داون Index. décimale : 616.85/141 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى إقتراح أنشطة تدريبية لتنمية الفهم الشفهي لأطفال متلازمة داون، ولهذا إعتمدتا الباحثتان على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدمتا مجموعة من الأدوات تمثلت في الملاحظة والمقابلة ومقياس 052، وفي الأخير تم بناء أنشطة متنوعة والتي تتلائم مع طبيعة وخصائص هذه الحالات المتكونة من عشرة أنشطة (الإنتباه السمعي، الذاكرة والإدراك السمعي، نشاط التعرف على الصور، نشاط التعرف على الألوان، نشاط التعرف على الأشكال، نشاط التعرف على الأسماء المألوفة، نشاط التعرف على الأفعال، نشاط التعرف على المفرد والجمع، نشاط فهم الأضداد، نشاط الفهم الشفهي)، وأقترح تطبيقها في ثلاثة أشهر بمعدل حصتين في الأسبوع أي 24 حصة تدريبية، وإنتهت الدراسة بتقديم إقتراحات للباحثين المهتمين بالدراسات المماثلة. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة وأبعادها الفصل الثاني: متلازمة داون الفصل الثالث: الفهم الشفهي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الميدانية الفصل الخامس: نتائج تحكيم الأنشطة التدريبية المقترحة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire