Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 364.3/45 (1)



فعالية العلاج المعرفي السلوكي المقترح لخفض السلوكيات العدوانية لدى الأطفال في حالة خطر معنوي / ريان بلقاسمي
Titre : فعالية العلاج المعرفي السلوكي المقترح لخفض السلوكيات العدوانية لدى الأطفال في حالة خطر معنوي : دراسة إكلينيكية في المركز المتخصص لحماية الطفولة بباتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : ريان بلقاسمي Importance : 142ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلاج المعرفي السلوكي المقترح - السلوكيات العدوانية - الأطفال - الخطر المعنوي - دراسة إكلينيكية - المركز المتخصص لحماية الطفولة - باتنة Index. décimale : 364.3/45 Résumé : تناولت هذه الدراسة فعالية تدخل علاجي معرفي سلوكي مقترح في خفض السلوك العدواني لدى الأطفال في حالة خطر معنوي، ولهذا إعتمدت الطالبة على المنهج الإكلينيكي بإستعمال أسلوب دراسة الحالة متبعة في ذلك التصميم (أ-ب) بقياس قبلي وبعدي، وتم تطبيق التدخل العلاجي المعرفي السلوكي المقترح على حالتين منفردتين، وإستعانت الطالبة بمجموعة من الأدوات وهي المقابلة الإكلينيكية والملاحظة ومقياس العدوانية لباص وبيري والدليل التشخيصي الإحصائي للإضطرابات العقلية والنفسية الخامس DSM5، وفي الأخير أظهرت النتائج من خلال مقياس السلوكات العدوانية أنه تم إنخفاض في مستواى تلك السلوكيات، ومن خلال حساب الدلالة الإكلينيكية توصلنا بأنه لا توجد فعالية للعلاج المعرفي السلوكي المقترح. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل عام الفصل الثاني: السلوك العدواني الفصل الثالث: العلاج المعرفي السلوكي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الفصل الخامس: نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير نتائج الدراسة فعالية العلاج المعرفي السلوكي المقترح لخفض السلوكيات العدوانية لدى الأطفال في حالة خطر معنوي : دراسة إكلينيكية في المركز المتخصص لحماية الطفولة بباتنة [texte imprimé] / ريان بلقاسمي . - [s.d.] . - 142ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاج المعرفي السلوكي المقترح - السلوكيات العدوانية - الأطفال - الخطر المعنوي - دراسة إكلينيكية - المركز المتخصص لحماية الطفولة - باتنة Index. décimale : 364.3/45 Résumé : تناولت هذه الدراسة فعالية تدخل علاجي معرفي سلوكي مقترح في خفض السلوك العدواني لدى الأطفال في حالة خطر معنوي، ولهذا إعتمدت الطالبة على المنهج الإكلينيكي بإستعمال أسلوب دراسة الحالة متبعة في ذلك التصميم (أ-ب) بقياس قبلي وبعدي، وتم تطبيق التدخل العلاجي المعرفي السلوكي المقترح على حالتين منفردتين، وإستعانت الطالبة بمجموعة من الأدوات وهي المقابلة الإكلينيكية والملاحظة ومقياس العدوانية لباص وبيري والدليل التشخيصي الإحصائي للإضطرابات العقلية والنفسية الخامس DSM5، وفي الأخير أظهرت النتائج من خلال مقياس السلوكات العدوانية أنه تم إنخفاض في مستواى تلك السلوكيات، ومن خلال حساب الدلالة الإكلينيكية توصلنا بأنه لا توجد فعالية للعلاج المعرفي السلوكي المقترح. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مدخل عام الفصل الثاني: السلوك العدواني الفصل الثالث: العلاج المعرفي السلوكي الفصل الرابع: إجراءات الدراسة الفصل الخامس: نتائج الدراسة الفصل السادس: تفسير نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire