Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.89/381 (1)



تنمية بعض المهارات السلوكية (التقليد-الإستقلالية) كنموذج للطفل التوحدي وفق مهارات البرنامج العلاجي ABA المطبق عليه سابقا / إلهام ليتامة
Titre : تنمية بعض المهارات السلوكية (التقليد-الإستقلالية) كنموذج للطفل التوحدي وفق مهارات البرنامج العلاجي ABA المطبق عليه سابقا : دراسة عيادية لحالتين بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : إلهام ليتامة ; جرادي رميساء Importance : 142ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات السلوكية - التقليد - الإستقلالية - الطفل التوحدي - البرنامج العلاجي ABA - دراسة عيادية - مدينة باتنة Index. décimale : 616.89/381 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج تحليل السلوك الوظيفي في تنمية المهارات السلوكية المتمركزة حول الإستقلالية والتقليد، ولهذا إعتمدت الباحثتان على المنهج العيادي وتمثلت العينة في حالتين (ذكر وأنثى) يعانيان من إضطراب التوحد، كما تم إستخدام مجموعة من الأدوات لجمع البيانات تتمثل في المقابلة العيادية نصف الموجهة والملاحظة وبرنامج تحليل السلوك التطبيقي لوفاس، وفي الأخير تم التوصل إلى الفاعلية الإيجابية في تنمية المهارات السلوكية (الإستقلالية-التقليد) كنموذج للطفل التوحدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: سيكولوجية التوحد والمهارات السلوكية الفصل الثالث: برنامج تحليل السلوك التطبيقي ABA الفصل الرابع: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الميدانية تنمية بعض المهارات السلوكية (التقليد-الإستقلالية) كنموذج للطفل التوحدي وفق مهارات البرنامج العلاجي ABA المطبق عليه سابقا : دراسة عيادية لحالتين بمدينة باتنة [texte imprimé] / إلهام ليتامة ; جرادي رميساء . - [s.d.] . - 142ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات السلوكية - التقليد - الإستقلالية - الطفل التوحدي - البرنامج العلاجي ABA - دراسة عيادية - مدينة باتنة Index. décimale : 616.89/381 Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج تحليل السلوك الوظيفي في تنمية المهارات السلوكية المتمركزة حول الإستقلالية والتقليد، ولهذا إعتمدت الباحثتان على المنهج العيادي وتمثلت العينة في حالتين (ذكر وأنثى) يعانيان من إضطراب التوحد، كما تم إستخدام مجموعة من الأدوات لجمع البيانات تتمثل في المقابلة العيادية نصف الموجهة والملاحظة وبرنامج تحليل السلوك التطبيقي لوفاس، وفي الأخير تم التوصل إلى الفاعلية الإيجابية في تنمية المهارات السلوكية (الإستقلالية-التقليد) كنموذج للطفل التوحدي. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: التعريف بموضوع الدراسة الفصل الثاني: سيكولوجية التوحد والمهارات السلوكية الفصل الثالث: برنامج تحليل السلوك التطبيقي ABA الفصل الرابع: الإطار المنهجي للدراسة الفصل الخامس: عرض نتائج الدراسة الميدانية Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire