Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371.4/182 (1)



مستوى الطموح الأكاديمي وتأثيره على إستراتيجيات إدارة الوقت لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان شهادة البكالوريا / سارة دواق
Titre : مستوى الطموح الأكاديمي وتأثيره على إستراتيجيات إدارة الوقت لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان شهادة البكالوريا Type de document : texte imprimé Auteurs : سارة دواق Importance : 130ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الطموح الأكاديمي - إدارة الوقت - التلاميذ - شهادة البكالوريا Index. décimale : 371.4/182 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير مستوى الطموح الأكاديمي على إستراتيجيات إدارة الوقت لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان شهادة البكالوريا من خلال إجراء دراسة ميدانية بثانوية محمد العيد آل خليفة بباتنة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وبالإستعانة بمقياسين الأول يقيس مستوى الطموح الأكاديمي والثاني يقيس إستراتيجيات إدارة الوقت، وتم تطبيقهما على عينة قوامها 100 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى الطموح الأكاديمي لدى أفراد العينة مرتفع، وكذلك وجود علاقة إرتباطية موجبة بينه وبين إستراتيجيات إدارة الوقت. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة وأهميتها وأهدافها الفصل الثاني: مستوى الطموح الأكاديمي الفصل الثالث: إستراتيجيات إدارة الوقت الفصل الرابع: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج مستوى الطموح الأكاديمي وتأثيره على إستراتيجيات إدارة الوقت لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان شهادة البكالوريا [texte imprimé] / سارة دواق . - [s.d.] . - 130ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الطموح الأكاديمي - إدارة الوقت - التلاميذ - شهادة البكالوريا Index. décimale : 371.4/182 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير مستوى الطموح الأكاديمي على إستراتيجيات إدارة الوقت لدى التلاميذ المقبلين على إمتحان شهادة البكالوريا من خلال إجراء دراسة ميدانية بثانوية محمد العيد آل خليفة بباتنة، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وبالإستعانة بمقياسين الأول يقيس مستوى الطموح الأكاديمي والثاني يقيس إستراتيجيات إدارة الوقت، وتم تطبيقهما على عينة قوامها 100 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة عشوائية، وتمت معالجة البيانات بواسطة برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS، وفي الأخير تم التوصل إلى أن مستوى الطموح الأكاديمي لدى أفراد العينة مرتفع، وكذلك وجود علاقة إرتباطية موجبة بينه وبين إستراتيجيات إدارة الوقت. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: مشكلة الدراسة وأهميتها وأهدافها الفصل الثاني: مستوى الطموح الأكاديمي الفصل الثالث: إستراتيجيات إدارة الوقت الفصل الرابع: الإجراءات الميدانية للدراسة الفصل الخامس: عرض ومناقشة النتائج Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire