Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 616.89/380 (1)



إضطراب الوظائف المعرفية (الذاكرة والإنتباه) لدى المراهق المدمن على الألعاب الألكترونية / صفية نفيسي
Titre : إضطراب الوظائف المعرفية (الذاكرة والإنتباه) لدى المراهق المدمن على الألعاب الألكترونية : دراسة عيادية على حالات بمدينة عين التوتة Type de document : texte imprimé Auteurs : صفية نفيسي ; قارح نوال Importance : 63ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوظائف المعرفية - الذاكرة - الإنتباه - المراهق - الألعاب الألكترونية - دراسة عيادية - مدينة عين التوتة Index. décimale : 616.89/380 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إضطراب الوظائف المعرفية (إنتباه-ذاكرة) لدى المراهق المدمن على الألعاب الإلكترونية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج العيادي وإستخدام أدواته الإكلينيكية المتمثلة في الملاحظة والمقابلة العيادية والدليل التشخيصي والإحصائي الخامس DSM5 ومقياس الإدمان على الألعاب الإلكترونية ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات الإنتباه ومقياس عمليات الذاكرة، وتطبيقهم جميعا على عينة تمثلت في حالتين لمراهقتين (16-17 سنة) يدرسان بالمرحلة الثانوية، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات تم التوصل إلى أن المراهق المدمن على الألعاب الإلكترونية يعاني من إضطراب في الإنتباه متفاوت الشدة من حالة إلى أخرى، وكذلك إضطراب خفيف في الذاكرة يختلف أيضا من حالة إلى اخرى. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إدمان الألعاب الإلكترونية الفصل الثالث: إضطراب الوظائف المعرفية الفصل الرابع: منهجية الدراسة وإجراءاتها الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة إضطراب الوظائف المعرفية (الذاكرة والإنتباه) لدى المراهق المدمن على الألعاب الألكترونية : دراسة عيادية على حالات بمدينة عين التوتة [texte imprimé] / صفية نفيسي ; قارح نوال . - [s.d.] . - 63ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوظائف المعرفية - الذاكرة - الإنتباه - المراهق - الألعاب الألكترونية - دراسة عيادية - مدينة عين التوتة Index. décimale : 616.89/380 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إضطراب الوظائف المعرفية (إنتباه-ذاكرة) لدى المراهق المدمن على الألعاب الإلكترونية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج العيادي وإستخدام أدواته الإكلينيكية المتمثلة في الملاحظة والمقابلة العيادية والدليل التشخيصي والإحصائي الخامس DSM5 ومقياس الإدمان على الألعاب الإلكترونية ومقياس التقدير التشخيصي لصعوبات الإنتباه ومقياس عمليات الذاكرة، وتطبيقهم جميعا على عينة تمثلت في حالتين لمراهقتين (16-17 سنة) يدرسان بالمرحلة الثانوية، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات تم التوصل إلى أن المراهق المدمن على الألعاب الإلكترونية يعاني من إضطراب في الإنتباه متفاوت الشدة من حالة إلى أخرى، وكذلك إضطراب خفيف في الذاكرة يختلف أيضا من حالة إلى اخرى. فهرس الموضوعات: الفصل الأول: الإطار العام للدراسة الفصل الثاني: إدمان الألعاب الإلكترونية الفصل الثالث: إضطراب الوظائف المعرفية الفصل الرابع: منهجية الدراسة وإجراءاتها الميدانية الفصل الخامس: عرض وتحليل نتائج الدراسة Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire